أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

“رويترز”: إطلاق النار على ترامب عزز فرص فوزه في الانتخابات .. روسيا تحذر من خطر انتشار الكراهية بين الأمريكيين

ذكرت  وكالة “رويترز” للأنباء اليوم الاحد ، نقلاً عن مستثمرين غربيين ، أن إطلاق النار على تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق والمرشح الحالي، دونالد ترامب، عزز فرص فوزه في الانتخابات الرئاسية والعودة إلى البيت الأبيض.
وذكرت أن الرهان على فوز ترامب سيزداد الأسبوع المقبل.

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية  ماريا زاخاروفا عبر “تليغرام” صباح اليوم الأحد “تعرض ترامب لمحاولة اغتيال. ومنذ شهرين  تحديدا، لفتّ الانتباه إلى حقيقة أنهم في الولايات المتحدة يشجعون حرفيا التحريض على الكراهية للمعارضين السياسيين، كما قدمتُ أمثلة على التقليد الأميركي المتمثل في اغتيالات الرؤساء والمرشحين الرئاسيين ومحاولات اغتيالهم”.

واستشهدت الناطقة باسم الخارجية الروسية بتصريح سابق لها حذرت فيه من “حملة تحريض على ترامب شنّها خصومه الديمقراطيون”.

وأشارت إلى نفاق “الغربيين المدافعين عن الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان الذين يعلن بعضهم في الولايات المتحدة صراحة عن حاجتهم إلى قتل المرشح الرئاسي دونالد ترامب”.

وشددت على أن “مثل هذه التصريحات لا تأتي في شبكة اجتماعية ما، وإنما في وسائل الإعلام الرسمية على لسان سياسيين ديمقراطيين”.

ونددت زاخاروفا بالدعم الأميركي لأوكرانيا التي تتهمها بالتحريض على شن “هجمات ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

ووجهت الدبلومسية الروسية حديثها إلى “الذين يصوتون في الولايات المتحدة لتزويد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالسلاح”، قائلة “قد يكون من الأفضل استخدام هذه الأموال لتمويل الشرطة الأميركية وغيرها من الأجهزة التي من المفترض أن تضمن القانون والنظام في الولايات المتحدة”.

كماعبّر  عدد كبير من زعماء العالم عن صدمتهم جرّاء محاولة الاغتيال التي استهدفت المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أثناء تجمّع انتخابي .

ونجا ترامب أمس السبت من محاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمته أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا. وأصيب ترامب في أذنه، وقتل شخص آخر كان بجواره كما أصيب اثنان آخران، بينما قتل رجال الخدمة السرية مطلق النار.

المصدر : وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button