أخبارأخبار عاجلةعربي

مجهول يحمل حقيبة يتسلل إلى داخل مطار انواكشوط ويحاول دخول طائرة رابضة على المدرج

أنباء انفو- حالة قصوى من الإستنفار الأمني تشهدها حاليا، مختلف الأجهزة الأمنية المشرفة على تطبيق إجراءات تأمين المطار  الدولي بالعاصمة انواكشوط (أم التونسي) وذلك بعد عملية تسلل قام بها مع ساعات الفجر الاولى أمس الأول، شخص مجهول حاول دخول طائرة ركاب مدنية رابضة على المدرج.

مصدر أمني بالمطار ، أكد لموقع “أنباء انفو”، أن شخصا مجهولا يحمل حقيبة على كتفه، اقتحم طائرة خالية من الركاب بمطار نواكشوط الدولي (أم التونسي) بعد ان تمكن من تجاوز جميع الخطوط الأمنية التابعة للدرك الوطني ، لكنه وقبل الولوج إلى قمرة قيادة الطائرة تصادف مع أحد موظفى الصيانة بالمطار ، الذى يسأله من أنت ؟! ولماذا أنت هنا فى هذه الساعة؟!.. ولما لم يجبه بسرعة ، صاح الموظف  يطلب النجدة .. يستيقظ رجل شرطة ويستطيع الإمساك بالشخص المجهول بعد عملية عراك عنيف .

الحادثة الجديدة هي الثانية خلال ثلاث سنوات فقط يتعرض فيها مطار انواكشوط الدولي لعملية تسلل إلى وسط المدرج واقتحام إحدى الطائرات المدنية الرابضة.

فى شهر مارس عام 2021 وقع حادث مشابه لما قام مجهول باقتحام طائرة من طراز “آمبرير” وهي تابعة لشركة “الموريتانية للطيران” بعد ان تجاوز هو الآخر جميع الحواجز الأمنية ، وهدد بإشعال النيران داخلها ، قبل ان يتدخل الأمن ويدخل فى مفاوضات مع المجهول وتنتهى القضية بسلام.

لافت، أن التسريبات الأمنية المتعلقة بالحادث الجديد تقول إن الشخص المجهول الذى قام بالعملية ، لايتمتع بكامل قواه العقلية، كما أنه فى الحادث السابق أكدت ذات المصادر ، أن مقتحم الطائرة مختل عقليا.

مراقبون يخشون ان يتسبب تكرار هذا النوع من الحوادث الخطيرة  بمطار انواكشوط الدولي إلى إنزال منظمة الطيران المدني عقوبات ضده وإعادته إلى خانة القائمة السوداء.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button