أخبارأخبار عاجلةثقافة وفندوليعربيمقالات

عطب بخدمات “مايكروسوفت” يصيب معظم المرافق الحيوية فى العالم بالشلل

أنباء انفو- عطب فني أصاب  خدمات مايكروسوفت ، اليوم الجمعة ، تسبب فور حدوثه فى توقف الملاحة الجوية بعدد من الدول إضافة إلى تعطل الخدمات المصرفية وشركات مختلفة في جميع أنحاء العالم.

واستمر العطب ساعات بعد  إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجيًا على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

فى الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت إدارة الطيران الفيدرالية أن شركات الطيران يونايتد وأمريكان ودلتا وأليجيانت قد تعطلت جميعها.

وتعطلت كذلك  شركات الطيران والسكك الحديدية ومحطات التلفزيون في المملكة المتحدة بسبب مشاكل الكمبيوتر. ومن بين المتضررين شركة الطيران الاقتصادي ريان إير، ومشغلي القطارات.

وفى برلين صباح يوم الجمعة أعلنت إدارة المطار  أنه ”بسبب عطل فني، سيكون هناك تأخير في تسجيل الوصول“. وقال المطار إنه تم تعليق الرحلات الجوية حتى الساعة العاشرة صباحًا (0800 بتوقيت جرينتش)، دون ذكر تفاصيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية..

كما لم تتمكن وكالات الأنباء في أستراليا – بما في ذلك قناة ABC و Sky News – من البث على قنواتها التلفزيونية والإذاعية، وأبلغت عن إغلاق مفاجئ لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. وقام بعض مذيعي الأخبار بالبث المباشر عبر الإنترنت من مكاتبهم المظلمة، أمام أجهزة كمبيوتر تظهر عليها ”شاشات الموت الزرقاء“.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button