أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربي

موريتانيا 68 عملية قسطرة قلب خلال أسبوع تحت أشراف جمعية SHARE

 
أنباء انفو-  أجرت جمعية الصحة المستدامة في أفريقيا (SHARE) بالتعاون مع  المركز الوطني الموريتاني لأمراض القلب في نواكشوط (CNC) ، 68 عملية قسطرة قلب.

كماقدمت الجمعية الاستشارات والتدريب في مجال طب القلب للأطفال لتوسيع نطاق تقديم الرعاية في الموقع ودعم الإجراءات التداخلية .
إضافة إلى ذلك،قدم الدكتور بورلون من جمعيةSHARE ، خطة عمل مدتها ثلاث سنوات إلى وزيرة الصحة الموريتانية، الناها منت مكناس. ، عن الوقاية بشكل أفضل من أمراض القلب لدى الأطفال، مع التركيز على الفوائد الاقتصادية والصحية لهذا التعليم.

 المركز الوطني لأمراض القلب في نواكشوط قام بتكريم الدكتور بورلون، مؤسس جمعية SHARE، لالتزامه بالحد من عدم المساواة في الحصول على الرعاية في مجال أمراض القلب في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

يذكر أنه منذ عام 2008، نفذ الدكتور بورلون والدكتور جان فرانسوا روبيون، رئيس الجمعية، العديد من المشاريع بما في ذلك إنشاء غرف قسطرة القلب في نواكشوط وباماكو، فضلا عن تدريب أكثر من 20 طبيب قلب والعديد من المهنيين الصحيين الآخرين (الأطباء) والفنيين والممرضين والموظفين الإداريين، الخ) وذلك بهدف إنشاء وحدات مستقلة للقلب والأوعية الدموية (في التدخل)، وبالتالي تقليل تأثير أمراض القلب والأوعية الدموية على سكان هذه البلدان المتخلفة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button