أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا السابق مريض جدا وسط حديث عن انتكاسة فى معالجة مخلفات رصاصة “اطويلة”

أنباء انفو- أكدت مصادر قريبة من مكان احتجاز رئيس موريتانيا السابق محمد ولد ولد عبد العزيز ،  ، لموقع “أنباء انفو” اليوم الخميس25 يوليو 2024 ،  أنه مريض جدا،  وهو فى أمس الحاجة لتقى العلاج .

إلى ذلك أيضا ، أكد بيان ، أصدرته أمس الأول، هيئة الدفاع عن الرئيس السابق ، أن موكلها يعاني من “مخلفات خطيرة” لرصاصة تعرض لها فى 13 اكتوبر 2012  بمنطقة اطويلة شمال العاصمة انواكشوط.

ويتطلب الأمر  حسب البيان استشارة الأطباء المشرفين على جراحته وعلاجه لتحديد مدى خطورة انتكاسة العلاجات السابقة لمخلفات تلك الرصاصة  .

يذكر أنه فى مساء يوم السبت 13 أكتوبر 2012 أعلنت الحكومة الموريتانية أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ،  أصيب بجروح قرب نواكشوط “برصاص أطلقته خطأ وحدة عسكرية على طريق غير معبدة” عندما كان عائدا من شمال البلاد ، لينقل فى اليوم الموالي فى طائرة خاصة للعلاج فى مستشفى بيرسي في ضاحية كلامار وسط العاصمة الفرنسية باريس 

وتولى ولد عبد العزيز الحكم  فى موريتانيا عبر انقلاب عسكري في 5 أغشت 2008 ثم استقال من الجيش في يونيو 2009 ليترشح للانتخابات الرئاسية في يوليو 2009 التي فاز بها وغادر السلطة عام 2019 لصالح رفيق دربه الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني ، الذى اتهمه بالفساد وسمح بمحاكمته ليحال إلى السجن حيث يوجد الآن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button