أخبارأخبار عاجلةعربي

خلال تنصيب رئيس موريتانيا لمأمورية ثانية تحذير من فتح نقاش حول مأمورية ثالثة للرئيس ولد الغزواني

أنباء انفو – انتهت بالعاصمة انواكشوط يوم أمس الخميس 1 أغشت 2024 فعاليات تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني, لمأمورية رئاسية ثانية وأخيرة, وفق الدستور المعمول به حاليا فى موريتانيا .

لافت خلال الخطاب الدستوري لتنصيب الرئيس ولد الشبخ الغزواني، التركيز الواضح وبقوة على موضوع المأمورية الرئاسية الثالثة والتحذير من خطرها على المسار الديمقراطي فى البلاد.

  رئيس المجلس الستوري الموريتاني مامادو ديالو باتيا، ركز فى كلمة تنصيب محمد ولد الشيخ الغزواني، لمأمورية رئاسية ثانية،  على حدود الولاية الرئاسية ودور المؤسسات في حل النزاعات السياسية.

ديالو باتيا ، حذر بشدة في كلمته من أي محاولة أو تكهنات بشأن فترة رئاسية ثالثة محتملة.

وشدد باتيا، على أن مثل تلك المناقشات، ”  غير ضرورية  ” و”  غير مناسبة  ” و تهدد باحتكار المشهد السياسي والتسبب في أضرار جسيمة، كما لوحظ في بلدان أفريقية أخرى.

وقال ديالو مامادو باتيا: ”  لقد رأينا الضرر والهدر الذي سببه ذلك في كثير من الأحيان، لأننا هنا ندفع الثمن  “، في إشارة إلى الأزمات السياسية الناجمة عن محاولات التعديل الدستوري في بعض البلدان المجاورة.

وشدد رئيس المجلس الدستوري، على أن “  الكفاح الوحيد الجدير بالاهتمام هو احترام دستورنا والإيمان بمؤسساتنا من خلال ضمان تعزيزها واستقرارها، وهو الضمان الوحيد لاستدامة ديمقراطيتنا”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button