أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

مجلة Le Point الفرنسية تنقل عن مسؤول كبير : بعد اعتراف باريس بمغربية الصحراء نتوقع مزيدا من الإعترافات الأوروبية الأخرى

أنباء انفو -نقلت مجلة Le Point الفرنسية عن سفير فرنسا السابق بالجزائر ‪كزافييه دريونكور‬ ، قوله ، إن قرار باريس الإعتراف بمغربية الصحراء سيكون له تأثير مضاعف على الدول الأوروبية الأخرى والاتحاد الاوربي .

وتوقع المسؤل الفرنسي ، ان تحذو دول أوربية عديدة حذو الخطوة الفرنسية وتعلن هي الأخرى الإعترف بمغربية الصحراء.

وكان  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد في رسالة للعاهل المغربي الملك محمد السادس ، يوم الثلاثاء الماضي،  دعمه لـ”مخطط المغرب للحكم الذاتي للصحراء الغربية” ووصفه بأنه “الأساس الوحيد” لحل النزاع.

واعتبر الرئيس الفرنسي أن هناك “توافقا دوليا يتبلور اليوم” بشأن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية و”يتسع نطاقه أكثر فأكثر”، وأضاف أن “فرنسا تضطلع بدورها كاملا في جميع الهيئات المعنية” مضيفا ، “حان الوقت للمضي قدما..”

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. نعم هذا بدون شك.الاعترافات سوف تتكاثر وتتقاطر والصفعات ستكثر على بلاد الكابرانات كما سبق وصرحت حوالي سنتين…
    بلاد الكابرانات تحسن بقرب نهايتها والأيام بيننا..كل المؤشرات تبين عن قرب عشرية كحلاء قاتمة في هذا البلد وقنبلة البوليخاريو سوف تنفجر داخل كرغولستان……
    الحجرة في الصباط اصبحت صخرة حادة الجوانب على ضهر الكابرانات الإرهابيين…
    انتظروا المزيييد وخاصة بعد ما يسمى الانتخابات المافيوية المحسومة…سوف ترون العجب…….
    تحية مرة أخرى للرئيس المحترم الموريتاني ولد الغزواني…
    الله-الوطن-الملك

  2. أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، يوم الاثنين 05غشت 2024، مباحثات هاتفية مع نظيره البريطاني، ديفيد لامي.

    بدون تعليق

  3. أكدت دولة فنلندا أن المخطط المغربي للحكم الذاتي يعتبر أساسا جيدا لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وهو الموقف الذي تم تضمينه اليوم الثلاثاء 06غشت 2024 في بيان مشترك، بالعاصمة هلسنكي، في أعقاب اللقاء الذي جمع “ناصر بورطة”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، بنظيرته الفنلندية “إلينا فالطونين”.
    بدون تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button