أخبارأخبار عاجلةعربي

بيرام اعبيد : جناح ظلامي فى الحكومة وأد فرحة اختيار ولد أجاي وزيرا أول

أنباء انفو- دافع  بيرام الداه اعبيد، المرشح الحاصل على المرتبة الثانية في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة فى موريتانيا عن تصريح سابق ساند فيه اختيار المختار ولد اجاي وزيرا أول .

وأكد ولد اعبيد، في تسجيل صوتي جديد ، جاء  تعليقا على إعلان الحكومة ، أن اختيار ولد انجاي كان بادرة خير”عززت  حضور من يمكن وصفهم بالجناح المنفتح والذي بإمكانه أن يقود إلى طريق السلم والتعايش، مقابل جناح يستغل القوة العمومية ليرهب الشعب ويصادر القوانين ويمنع تشريع الأحزاب السياسية ويقتل المتظاهرين- حسب تعبيره.

لكن تشكيلة الحكومة الجديدة -يقول ولد اعبيد- مكن من وصفهم ب”ركائز الجناح الظلامي” الحصول على ضمانات أكبر  بعد احتجاجهم على اختيار ولد اجاي الذي يستحسن المناضلون السلميون المتفائلون خيراً مثلنا أن يروا فيه تمثيلاً ل “جناح الانفتاح”.

وأضاف بيرام ، أنه من خلال تشكيلة الحكومة الجديدة يتضح ، أن لا تأثير لولد اجاي على من يمسكون بالملفات الأمنية والقضائية والإعلامية و كذا الملفات الحقوقية و السياسية ضمن الحكومية الجديدة، معتبرا أنهم لا يمنحونه الولاء وأن وجودهم يسد الباب بحزم و صرامة عن ما يقال عنه من ميول نحو المزيد من الانفتاح.

 

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button