أخبارأخبار عاجلةإقتصاددوليعربي

مبادرة الشفافية الدولية لصيد الأسماك ترسل بطاقة صفراء إلى السنغال

أنباء انفو- حكم مجلس الإدارة الدولي لمبادرة الشفافية في صيد الأسماك  بتوجيه بطاقة صفراء إلى جارة موريتانيا الجنوبية الغربية (السنغال) نتيجة عدم التزامها بتعهداتها المتعلقة بالشفافية فى مجال الصيد البحري .

وذكر تقرير جديد للهيئة الإشرافية العالمية لمبادرة الشفافية في مصايد الأسماك (FiTI) أنه مع السنغال لم يتم  إحراز تقدم في تنفيذ مبادرة الشفافية في مصايد الأسماك.

الهيئة حذرت السلطات السنغالية أنه إذا لم يحصل التزام بالضوابط المتفق عليها فى اجتماع انواكشوط عام 2016 ، فإنه سيتم إزالة الدولة من قائمة FiTI.

تُعرف مبادرة شفافية الصيد البحري FiTI بأنها مبادرة البلدان المشاركة، وهي مبادرة دولية لا تركز على بلد أو جهة معينة وهي تبحث عن إنشاء منافسة منصفة بين مختلف البلدان المشاركة في قطاع الصيد البحري، وقد رأت النور بعد أن كانت فكرة تتخمر في رأس بعض الأجانب عندما تبنتها موريتانيا، وهي منظمة غير ربحية تستند لمبدأين أساسين هما الشفافية والمشاركة.

يذكر أن السنغال انضم إلى مبادرة FiTI قبل 7 سنوات، في أعقاب الالتزام العلني للرئيس السابق ماكي سال في المؤتمر الدولي الأول لـ FiTI الذي عقد في موريتانيا حيث تم منذ ذلك التاريخ، إدراج السنغال في قائمة البلدان الاعضاء فى مبادرة شفافية مصايد الأسماك FiTI.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button