أخبار

بوادر نزاع متفاقم بين نقابتين عماليتين فى موريتانيا

أنباء انفو- بوادر نزاع متفاقم تجلى فى حرب تصريحات وبيانات بين هيئتين نقابيتين عماليتين فى موريتانيا ، الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) وكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية (CNTM) .

تجاهلت الكونفدرالية الوطنية لشغيلة موريتانيا الاتهامات التى صدرت مؤخرا ضدها فى بعض وسائل الاعلام المحلية ولم ترد على اتهامها بالخروج عن الاطار الوظيفي المقيد لنشاط النقابا العمالية فى أي مكان من العالم حيث باتت- فى نظر البعض – وسيلة يستغلها البعض للحصول على منافع خاصة متقنعين بالدفاع عن حقوق العمال ظهر ذلك جليا فى محاولة ابتزازها لشركة “شنكر” (موريتانيا لوجستيك) – أو هكذا يقولون .

الكونفدرالية الوطنية لشغيلة موريتانيا وبدل الرد على الاتهامات التى تلاحقها فتحت الحرب على الإدارة الوطنية للشغل إضافة إلى نقابة عمالية أخرى هي: للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM.

وتحدث بيان أصدرته الوطنية للشغيلة وحصلت أنباء انفو على نسخة منه عن ” سلسلة من مضايقات وتمييز تقوم به إدارة الشغل وبعض المفتشيات التابعة لها”.

واعتبر بيان الشغيلة بعض الإجراءت التى تتخذها إدارة الشغل ” انحيازا سافر لمنظمة نقابية على حساب المنظمات الأخرى وهو إجراء محسوبي غير قانوني”

و”أن محاولة حصر التمثيلية النقابية في نقابة واحدة من دون انتخابات عمالية أو مراعاة لمستوى التمثيل في القطاعين العام والخاص هو محاولة لإنتاج عهد الاتحاد الواحد طبقا لمعايير لا علاقة لها بحقوق العمال ومصالحهم ولا بالقانون وسيادته””- حسب نص البيان.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button