أخبارأخبار عاجلةإقتصادعربي

بعد فترة انقطاع طويلة .. الجزائر تعلن تصدير شحنة من أنابيب البوليثيلان وحديد الخرسانة نحو موريتانيا

أنباء انفو- أعلنت السلطات الجزائرية بعد فترة انقطاع طويلة للحركة التجارية المتجهة نحو موريتانيا تحت رعاية الحكومة  ، أنه تم أمس الخميس بسيدي بلعباس، تصدير حمولة من أنابيب البوليثيلان وحديد الخرسانة باتجاه انواكشوط.

وذكر البيان أن عملية التصدير انطلقت من مجمع “شي علي” الخاص الكائن بالمنطقة الصناعية لعاصمة الولاية، بحضور كل من رئيس مفتشية أقسام الجمارك ومديرة التجارة وترقية الصادرات والمدير العام للمجمع.

يذكر ان الحكومة الجزائرية تحاول بكل جهدها،  كسر عزلتها التجارية  عبر بوابة موريتانيا وذلك  بعد قرارها الأحادي قطع علاقاتها مع جارتها المغرب إضافة إلى التطورات في الجارتين  مالي والنيجر.

وقبل عامين فى شهر  فبراير 2022، أعلنت الجزائر عن أول خط بحري يجمعها مع موريتانيا؛ بهدف رفع الصادرات الجزائرية نحو نواكشوط، وكذا لدخول اسواق دول غرب افريقيا.

مطلع العام الجاري(2024)أعلنت الجزائر  إقامة منطقة حرة للتبادل التجاري بينها مع موريتانيا .

وفي أغشت  2018 افتتحت الجزائر أول معبر حدودي مع موريتانيا، وبدأت بإنجاز طريق بري  يبلغ طوله 775 كيلومترا يربط بين ولاية تندوف الجزائرية ومدينة الزويرات الموريتانية.

غير أن أغلب تلك المشاريع،  لايسمع لها ذكر بعد يوم تدشين انطلاقتها  وينظر بعض الموريتانيين  إلى المشاريع الجزائرية فى بلادهم  إلى أنها مجرد ااستعراض انفعالي تطبعه شعارات  مغاير لكل أشكال التعاون المؤسس على الواقع فى الأرض..مشاريع -حسب رأيهم-  لا يحكمها البعد الاستراتيجي والاستشرافي ومصيرها من وجهة نظرهم الفشل المحتوم  .

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. الجزائر دولة المهبل مغرب رقم صعب والصحراء مغربية إلى الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن اللمك

    1. كل يوم فضيحة من جار السوء.وهذه المرة من العيار الثقيل
      عناصر البوليساريو تثير الاستياء باقتحامها اجتماعا في اليابان بتواطؤ مع الجزائر
      واش باقي معييتوش….العالم وضعكم تحت المجهر…تحياتي للوفد المغربي .اعينهم مفتوحة على كل ماهو جزائري لانه بالطبع مدسوس ومغشوش

  2. لماذا “دولة” تعلن تصدير شحنة بضاعة عادية ؟ أبسط التجار بإمكانه فعل دلك !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button