أخبارأخبار عاجلةإقتصاددولي

داكار تحتضن المنتدى الإقتصادي الأكبر المشترك مع موريتانيا

أنباء انفو- كشفت مصادر السفارتين الموريتانية لدى داكار والسنغالية فى انواكشوط ، عن اكتمال الاستعدادات لتنظيم منتدى اقتصادي كبير تحت عنوان” التكامل الاقتصادي في زمن التحول الطاقوي: مساهمة القطاعين الخاصين السنغالي والموريتاني”.

المنتدى تحتضنه  العاصمة  داكار مطلع شهر سبتمبر المقبل،  تحت إشراف اتحادات أرباب العمل في كل من موريتانيا والسنغال.

وحسب المصادر يسعى المنتدى وهو الأكبر المشترك بين الجارتين،  إلى استكشاف صيغة لتعاون القطاعات الاقتصادية في الجارتين ( موريتانيا ٫السنغال) وذلك ” لمواجهة التحديات الطاقوية والاقتصادية الحالية، مع تعزيز نمو مستدام وشامل، وذلك في سياق عالمي يتسم بتحول طاقوي متزايد”.
كماسيتناول المنتدى  ايضا ، مواضيع رئيسة أبرزها التكامل الاقتصادي الإقليمي، وفرص الاستثمار في بيئة تشهد تحولًا طاقويًا، ودور القطاع المالي، والنماذج الاقتصادية الشاملة، كما ستتناول النقاشات تطوير القطاعات الاستخراجية، وإدارة المياه، والآفاق التي توفرها منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.
المنتدى يستهدف  بشكل مباشر اصحاب القرار السياسي وقادة الأعمال، والمستثمرين، والخبراء في القطاعين الخاصين فى كل من موريتانيا و السنغال.
ويرغب المنظمون إلى رفع  المنتدى ليصبح  “منصة مثالية للفاعلين الاقتصاديين الراغبين في استكشاف التعاون، وفرص التبادل في سياق اقتصادي متغير”.
ويفتح المنتدى أمام القطاعين الخاصين في كل من موريتانيا والسنغال .
يذكر أن المنتدى تأجل عن موعده السابق مطلع شهر  يوليو من العام الجاري بسبب الإنتخابات الرئاسية التى شهدتها موريتانيا فى نفس الشهر.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button