أخبارأخبار عاجلةعربي

انواكشوط : تخرج الدفعة ال45 من وكلاء الشرطة الوطنية


أنباء انفو- احتضن مقر المدرسة الوطنية للشرطة بالعاصمة انواكشوط صباح اليوم الجمعة 30 أغشت2024،  حفل تخرج الدفعة ال 45 من التلاميذ وكلاء الشرطة الوطنية.

فى كلمة افتتاح الحفل أوضح المدير العام للمدرسة الوطنية للشرطة المفوض الإقليمي محمد أحمد جدو في كلمة له بالمناسبة أن أفراد هذه الدفعة كغيرهم من افراد الشرطة الوطنية اختاروا واحدة من أمثل وأرقى المهن مساهمين في تعزيز الجهود الأمنية حفاظا على هذا الوطن الغالي، لينضموا الى رفاقهم في أداء رسالتهم النبيلة عازمين على أن تمضي مسيرة الأمن محققة الآمال والطموحات في مستقبل يسوده الأمن والاستقرار.

وأضاف ان تلاميذ هذه الدفعة، خضعوا لتدريب قاعدي مكثف بغرض إعدادهم بدنيا ومعنويا، كما تلقوا تكوينا نظريا شاملا، تناول مختلف المعارف القانونية والمهنية التي يتطلبها عملهم في المستقبل.

وأوضح أن هذه الدفعة أشرفت على تكوينها كوكبة من الأساتذة الجامعيين والقضاة والضباط وضباط صف العاملين والمتقاعدين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة، إضافة إلى المدربين والأساتذة العاملين بالمؤسسة.

وقال إن السياسة العامة للمديرية العامة للأمن الوطني – في جانبها المتعلق بالتكوين – تعتمد على إعداد موارد بشرية مؤهلة بدنيا ومهنيا لمواجهة جميع التحديات الأمنية المتعددة والمتسارعة.

وفي هذا السياق، تم تزويد أفراد هذه الدفعة بجميع المعارف والمهارات التي يتطلبها عملهم، كالإعداد البدني والمعنوي إضافة إلى مختلف العلوم الشرطية والقانونية والمهنية المحددة في برامج دراسة وكلاء الشرطة.

وأشار إلي أن ذلك يدخل ضمن سعي المديرية العامة للأمن الوطني من خلال المصالح المختلفة المكلفة بالتكوين إلى تطوير تكوين أفراد الشرطة من خلال إخضاع موظفي الشرطة عامة لتكوينات حول المهام الأمنية الأساسية والتخصصات ذات الأولوية للرفع من مستوى الحس الأمني وتوحيد مفاهيم العمل الشرطي وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة، بهدف تكريس مفاهیم احترام حقوق الانسان وصون الحريات الأساسية في كافة مجالات العمل الأمني انفاذا لمحددات الاستراتيجية.

وقال إنه وفي هذا الإطار وبتعليمات مباشرة من السيد الفريق المدير العام للأمن الوطني تم إعداد دليل مهني حول مهام وواجبات موظفي الشرطة الوطنية ليكون موضوع تكوين مكثف يخضع له جميع أفراد الشرطة على المستوى الوطني، وذلك لاستكمال أهداف الدمج الذي حصل مؤخرا وليكون جميع أفراد الشرطة الوطنية في نفس المستوى من التعبئة والحس الأمني والتفاعل مع التطورات التي تمس أمن المواطنين والمقيمين.

كما تم عقد اتفاق شراكة بين المدرسة الوطنية للشرطة والهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية بهدف إدراج كفاية تدعم البرامج المدرسة في مجال حقوق الانسان ومكافحة الاتجار بالبشر.

جرى حفل التخرج بحضور رئيس المحكمة العليا و المدعي العام لدى المحكمة العليا و قادة الأركان وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا ووالي نواكشوط الغربية.

وقد حضر افتتاح الحفل وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين ووزير العدل  محمد محمود ولد بيه والدفاع وشؤون المتقاعدين وأبناء الشهداء  حننه ولد سيدي ومفوض حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني سيد أحمد اعل بنان و المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين.

وقام وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية والمدير العام للأمن الوطني باستعراض  تشكيلات من الشرطة الوطنية أدت لهما تحية الشرف قبل أن يصافح  الوزير عددا من ضباط الشرطة الوطنية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button