أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربيمقالات

فيلم “الهاربون من تندوف” .. رحلة هروب تحت أشعة الشمس الحارقة

انباء انفو- نال موضوع فيلم “هاربون من تيندوف” الذى يحكي قصة جنود مغاربة معتقلين في تندوف لأزيد من 23 سنة، اهتمام الصحافة العربية الصادرة نهاية الأسبوع المنصرم.

الفيلم الجديد كتب مادته الصحافي عبد الحق نجيب ،وقامت بتصوير أحداثه،  شركة أوريون للإنتاج بالتعاون مع Lines Event  وسيتم عرضه لأول مرة فى قاعات السينما المغربية يوم 6 نوفمبر 2024 بمناسبة احتفالات المسيرة الخضراء.

الفيلم يعرض حقائق الصراع بين المغرب وجبهة البوليساريو المدعومة من  الجزائر من خلال قصة مجموعة من الرجال الذين سيهربون من مخيمات تندوف حيث ظلوا مسجونين منذ أكثر من 30 عاما.

 ضمن أحداث الفيلم ، مجموعة من الرجال يسيرون وسط الصحراء وهم يسعون بكل جهد للخلاص، فى  رحلة البحث عن الحرية المستلبة داخل مخيمات تيندوف .

يتابع مصور أحداث الفيلم ، سير هؤلاء الرجال والنساء وهم يمرون من كثبان رملية إلى أخرى، دون بوصلة، ودون خريطة، ودون أدنى نقطة مرجعية. إنهم يمشون ليلاً ويختبئون أثناء النهار، حيثما استطاعوا، لتجنب دوريات الصحراء وقطاع الطرق الذين يعملون في جميع أنحاء هذه المنطقة المعزولة عن كل الحضارة. كلما مر وقت أطول في الصحراء، في اتساع هذه المنطقة المعادية، تحت أشعة الشمس الحارقة وفي عزلة الليل، كلما فقد الهاربون قدرتهم على التحمل  وعجزوا عن السير.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button