أخبارأخبار عاجلةعربي

أبرز محاور خطاب الوزير الأول الموريتاني أمام البرلمان

أنباء انفو- قال الوزير الأول الموريتاني المختار ولد أجاي، أن بناء الدول يتم بقدر الطموحات المتجددة لشعوبها، ولا يكون ذلك البناء – حسب قوله-   إلا بناء تراكميا لا ينتهي، يشارك فيه الجميع، كل من موقعه، بوضع ما أتاحته إكراهات ظرفه من لبنات.

وأكد ولد اجاي خلال تقديمه برنامج السياسة العامة للحكومة مساء الأربعاء،  في جلسة علنية للجمعية الوطنية برئاسة  احمدو بمب مكت، رئيس الجمعية الوطنية، وبحضور أعضاء الحكومة، أن رئيس الجمهورية استطاع أن يعيد إلى الحياة السياسية هدوءها، بتكريسه نهج الانفتاح على الجميع، والنقاش والحوار، فنجح في نقل العلاقة بين مكونات المشهد السياسي الوطني، من القطيعة والتنافر والتخوين، إلى التهدئة والحوار والتفاهم.

وقال إن تحسين الحكامة بمكافحة الفساد والعمل على إصلاح الإدارة، والمبالغة في تعزيز حضور الشباب والمرأة في مختلف مواقع تدبير الشأن العام، وإطلاق مشاريع متنوعة لصالحهم من بين الأمور الأساسية التي أصر فخامة رئيس الجمهورية على تحقيقها.

كما تطرق الوزير الاول لمختلف محاور هذه السياسة التي تهدف إلى بناء دولة قانون ومؤسسات قوية وذات حكامة عصرية رشيدة؛ اقتصاد قوي الأداء صامد ومستدام بيئيًا؛ رأس مال بشري ذو تكوين وتأهيل جيدين خاصة فئة الشباب فيه؛ وحدة وطنية قوية واندماج اجتماعي متكامل؛ وأمن واستقرار راسخين ودور دولي وإقليمي فعال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button