أخبار

الخارجية الامريكية تنشر مقتطفات لقاء ولد عبد العزيز مع كيري

أنباء انفو-

وزارة الخارجية الأميركية

مكتب المتحدث الرسمي

واشنطن

4 آب/أغسطس، 2014

(مقتطفات من) تصريحات

وزير الخارجية جون كيري

بمعية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

قبل اجتماعهما

4 آب/أغسطس، 2014

قاعة المعاهدات

واشنطن العاصمة

وزير الخارجية كيري: شكرا لك، السيد الرئيس. أسعدتم مساءً. إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أرحّب برئيس موريتانيا، الرئيس عزيز. لقد وصل عصر اليوم. ونحن سعداء جدًا للترحيب به هنا لحضور قمة القادة الأفارقة.

كما يسعدني بشكل خاص أن أرحّب به ليس فقط لأنني يمكن أن أهنئه على إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد مؤخرا، ولكنه أيضًا انتخب ليكون زعيمًا للاتحاد الأفريقي. فهو يتولى الآن رئاسة الاتحاد الأفريقي. ولذا فإننا نتطلع إلى العمل معه باعتباره قائدًا مهمًا جدًا- (غير مسموع). ونحن نتطلع إلى الترحيب به باعتباره زعيمًا مهمًا في سياق العديد من الجهود التي نشارك فيها.

وأود أيضًا أن أشكره على قيادته في المساعدة على التفاوض على وقف إطلاق النار مع حكومة مالي وثلاث جماعات متمردة في شمال مالي. إن الولايات المتحدة تشارك بعمق مع حكومة موريتانيا في مبادرات مكافحة الإرهاب، ونحن نشارك من خلال القوات العسكرية الموريتانية، ونعمل معهم، ونساعد على تزويدهم بالقدرة الجوية، والتدريب، والتقنيات المتقدمة لمكافحة الإرهاب، مما يمكّن الجيش (الموريتاني) من تأمين الحدود والتحرك بسرعة كبيرة وبشكل حاسم لمواجهة أي نوع من الغارات الإرهابية.

كما أننا نساعد الحكومة الموريتانية بالجهود اللازمة لوضع حلول إقليمية للمشاكل الإقليمية، وهذا شيء يركّز عليه الرئيس عزيز على وجه الخصوص بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

لذلك سيدي الرئيس، أشكرك لتخصيص الوقت للمجيء والزيارة. نحن سعداء باستقبالك هنا. وشكرا لكم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button