أخبارأخبار عاجلةثقافة وفندوليرياضةعربيمقالات

رالي” تولوز-سانت لويس” يعبر موريتانيا بعد أسبوع معتمدا خريطة المغرب الرسمية

أنباء انفو-  تقلع صباح يوم السبت 21 سبتمبر 2024، ضمن النسخة الأربعين من سباق رالي” تولوز-سانت لويس “،  25 طائرة من مدرج مطار تولوز-لاسبورديس، وعلى متنها 65 طيارًا  متجهة إلى مدينة سينلوي المجاورة لحدود موريتانيا الجنوبية الغربية.

يستخدم السباق خطا جغرافيا فى مسار جوي يمتد من وسط فرنسا ويعبر كلا من إسبانيا و المغرب وموريتانيا وصولا إلى محطته الأخيرة بالسنغال.

تأسس الرالي عام 1983، ويحتفل هذا العام بنسخته الأربعين وبالذكرى المئوية لأغنية “لا لين” لجان مرموز.

ستنطلق الطائرات الـ 25 التي دخلت في رالي تولوز-سانت لويس الأربعين في السنغال من تولوز-لاسبوردس بين الساعة 10 صباحًا و12 ظهرًا في 21 سبتمبر 2024. اتجاه إسبانيا وأليكانتي، المرحلة الأولى من 20 مرحلة ستنقل 65 طيارًا مرورا فوق اسبانيا والمغرب وموريتانيا.

وبعد الإعتراف الرسمي الإسباني و الفرنسي بمغربية إقليم الصحراء جنوب المغرب ، تعمدت الإدارة المنظمة للسباق نشر خريطة منطقة العبور المطابقة للخرائط الجغرافية الرسمية لدى المغرب.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. الصحراء الغربية مغربية إلى الصحراء الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن اللمك الأعداء إلى المزبلة

  2. -فالمخزن يسير على هدى معلميه وصائغي افكاره وملهميه ومشغليه من اليهود والنصارى فاراح يطلق النعوت والاوصاف على الشعب الصحراوي وجبهته وحكومته وجيشه الباسل المقاوم المحارب للتقليل والتشويه شتى النعوت والاوصاف مثل الانفصاليين – المليشيات المدعومين من الجزائر – وايران وحزب الله . الصحراء مغربية – المغرب في صحرائق. هذا وهويجلس معهم وجه لوجه في المحافل الدولية .؟ ولم يستطيع ان يبرر لماذا 75 دولة من القارات الخمس تعترف بالجمهورية العربية الصحراوية . ولم يستطيع ان يبررلشعبه عدد القتلى المتزايد في صفوف جيشه المنهار تحت ضربات الجيش الصحراوي في مناطق مختلفة من الصحراء الغربية من حين لآخر وآخرها منذ ايام اودي بحياة 10 جنود مغاربة ..ومن هنا يتبن ان النظام المخزني البائد لايهمه ارواح ابناء عشبه ولكن الغطرسة والانانية والنرجيسية المفرطة وتسويق الاوهام ..فمن اين جاء الشرف لاسرة بائدة تقايض بكل شئ حتى بشرف بنات القصر العلوي الهالك ..؟ فالقضية الصحراوية بخير . وما ينشره المخزن مجرد محض الكاذيب وافتراءات .. واضغاث احلام انه الهيذان الذي يسبق سكرات الموت ويحسن بنا ان نشبهه بالنائحة المستأجرة ..
    -فلا نامت اعين المهرولين المطبعين المستقوين بالعدو الجبناء المنبطحين مقوسي الظهور ..

  3. الاخ المغربي . السلام على من اتبع الهدى.
    – ثانيا انا انقل الاشياء من مصادرها ( الامم المتحدة – مجلس الامن – الاتحاد الافريقي- دول امريكا اللاتينية ..) – والواقع وانت تعرف اليوم العالم صار قرية ..
    – ثالثا – انا لا اكتب ولا ارد الا عند ما ارى اقحام بلدي الجزائر وماداراك من الجزائر في قضية هي بين دولتين المغرب وجمهورية العربية الصحراوية
    – رابعا .الصراع بين دولتين وهذا ما تقربه الاطراف التي بين ايديها القضية . فلماذا اقحام بلدي .؟ فقط من اجل التمييع – وابعاد الهزيمة –
    – خامسا . فاذا كان قضية الصحراء صارت من الماضي ” والصحراء في مغربها – والمغرب في صحرائه .؟” فلماذا كل هذا الندب والعويل واقامة المآتم والجري وراء كل شاردة وواردة وجعل من الحبة قبة .؟ ولماذا الركظ خلف اليهود والنصارى من اجل طلب الود .” من اجل الحصول كلمة لا تسمن ولاتغني ولم تغير ولم تؤخر ولم تقدم بل الابتزاز وفقط وسوف يستفيق المخزن ويجد نفسه انه كان مخدوعا ويجد الشعب المغربي الشقيق الذي نكن له كل الاحترام والتقدير لانه مغلوب على امره نفسه كالرجل المخدوع في زوجته آخر من يسمع او يعلم ….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button