أخبار

استهداف محتمل لإسلاميي موريتانيا

أنباء انفو- تحدثت صحيفة القدس العربي الصادرة اليوم الثلاثاء ، نقلا عن مصادر محلية فى موريتانيا وجود نية لدى الرئيس محمد ولد عبد العزيز فى مواجهة أنصار التيار الإسلامي المحسوب على حركة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة إن ترويجا مكررا تقوم به مواقع إعلامية موريتانية محسوبة على الدوائر الخاصة يشير إلى” استهداف محتمل لإسلاميي موريتانيا الذين سبق للنظام الموريتاني أن واجههم في مارس الماضي بحل لم يتراجع عنه، لجمعية “المستقبل” التي هي ذراعهم الخيري والدعوي.

صحيفة القدس العربي حتى تؤكد صدق هذا التوجه لدى الرئيس ولد عبد العزيز ، استدعت التصريحات الأخيرة المنسوبة للشيخ محمد الحسن ولد الددو والتى صعد فيها من انتقاداته لنظام ولد عبد العزيز، تصريحات تقول الصحيفة تبعتها تصريحات أخرى لمحمد جميل منصور رئيس حزب “تواصل الإسلامي”.

وأعات “القدس ” نشر انتقاد الشيخ الددو “قلب الجيش الموريتاني لنظام سيدي محمد بن الشيخ عبد الله وقال “كان المفروض بعد المصالحة في سنة 2009، أن يحتوي الرجل (الرئيس محمد ولد عبد العزيز)، كل الأحزاب السياسية ويقربها ويدخلها معه فيما هو فيه، لأن موريتانيا سكانها قليلون وتواجه الكثير من المشكلات من قبيل مشكلة الإرهاب والتطرف والمشكلة الاقتصادية والمشكلة العرقية ومشكلة التنوع الثقافي ومشكلات كثيرة وعديدة يواجهها البلد بالإضافة إلى الفقر ومشكلة الجفاف وغيرها، لكن انتهت العهدة الأولى ولم يستطع النظام الموريتاني استيعاب الحراك السياسي”.
وتابع الددو انتقاداته “.. قاطعت المعارضة الانتخابات الرئاسية فكانت تقريبا انتخابات أحادية لم يشارك فيها إلا الأغلبية الرئاسية وقد نجح فيها الرئيس ولد عبد العزيز مع نسبة المشاركة المتدنية لكن نجح بنسبة مرتفعة من الذين شاركوا فحصل على أكثر من 80 بالمائة”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button