أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

الإتحاد الأوروبي يجدد التأكيد على القيمة الكبرى” التي يوليها للشراكة الاستراتيجية مع المغرب”

أنباء انفو-  جدد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، التأكيد على “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وقال بوريل، يوم أمس الإثنين ، خلال حديثه فى  ندوة صحافية قدم خلالها خلاصات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، المنعقد بلوكسمبورغ، إن “الدول الأعضاء الـ 27 ترغب في تعزيز الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة واسعة النطاق، طويلة الأمد، كثيفة وعميقة”.

وقال بوريل لقد ” أقمنا علاقات ودية وتعاونا متعدد الأوجه مع المغرب، ونأمل أن نستمر في مواصلتها وتعزيزها خلال الأشهر القادمة”، مشيرا إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أخذوا علما بالأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

كما جدد رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي التأكيد على مضمون البيان المشترك الذي أصدره مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والذي تم من خلاله تجديد التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات، انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

وقال بوريل، إنه بالتعاون” الوثيق مع المغرب، يتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في كافة المجالات”.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. الاتحاد الاوربي لم يرفض ولم يكن ضد التعاون المغربي الاوربي . ولكن ضد توسيع هذا التعاون ليشمل اراضي الجمهورية العربية الصحراوية ومنتوجاتها ومواردها الطبيعية ولهذا يطالب بوضع الوسم على المنتوج مهما كان ليبن مصدر المنتوج .هل هو من الاراضي الصحراوية ام من داخل الحدود المغربية المعترف له بها دوليا ..
    والبيان يشرح ويوضح يزيد الضغط على المخزن .. لان الاتحاد الاروبي امامه بدائل تتمثل في واجهة موريتانيا والسينعال وبدأ العمل والترتيب لهذا قبل نطق المحكمة وهو مقام به رئيس وزراء اسبانيا وتبعته وقود اوربية هروبا من ابتزاز المخزن ..

    1. جل دول الاتحاد الاروبي مع الاقتراح المغربي والمفوصية الاروبية تدافععن شراكة متينة وموسعة تشمل الاقاليم الجنوبية. روسيا تتحين الفرصة لابرام اتفاقية صيد واستيراد منتجات فلاحية مغربية وكذالك الصين واليابان. بدائل المغرب لا تعد ولا تحصى.
      ستقضون ما تبقى من حياتكم في النباح وستصرفون اكثر من ٦٠٠ مليار دولار اخرى على حلم لن يتحقق. لا معبر للمحيط، لا سمك ولا استجمام في شوطئ الاطلسي.
      ايها المهبول انت فاشل حتى في سرقة ما يكتبه غيرك. كل الدول التي ذكرت تدافع عن استمرار الشراكة مع المغرب. من نقلت عنه تعليقك يعيش خارج التغطية فأوقعك في الكذب. يبدو أنك نسيت تناول اقراص الهبل التي اعتدت تناولها

  2. الصحراء المغربية احسن من الدول لستقلة من الستينات المغرب دخل الصحراء قاحلة الحين احسن من المدن الجوار بالأخص دولة بصبع الأزرق عاش الملك المملكة ماشي جمهورية

  3. بوريل : الدول الأعضاء الـ 27 ترغب في تعزيز الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة واسعة النطاق، طويلة الأمد، كثيفة وعميقة”.
    انت هنا يا لهنتاتي . و انا وراك وراك….تمعن جيدا هده الجملة ….وهي شراكة واسعة النطاق…..واسعة النطاق…واسعة النطاق
    يا لهنتاتي. عندما تضيق بك الدنيا .تدكر ان المغرب استرجع الصحراء برمالها الذهبية…وشواطئها الاطلسية الخلابة…وسمكها المتنوع اللديد.وخيرات مناجمها المعدنية….اما صنيعتك يا لهنتاتي….ربحت شردمة من المرتزقة. نهبوا ترواتها…وافرغوا خزينتها.وجوعوا شعبها..ههههههههه ههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button