أخبار

لاشيئ يعرف عن موريتانيا فى معرض أقيم ب”مونتريال”

أنباء انفو- أعلنت إذاعة راديو كندا فى أخبارها الصباحية أن معرضا يقام بمدينة مونتريال تحت عنوان “أريونتاليس”، وأهاب المذيع بالمستمعين للذهاب إلى هذا العرض للتعرف على الثقافات الشرقية وتذوق بعض الأطباق التي تتميز بها تلك الدول. وتلبية لهذا الطلب هب الآلاف من الزوار لزيارة هذا المعرض المنظم في الميناء العتيق بمونتريال ويمتد إلى نهاية الأسبوع.

دول أسيوية كالصين استغلت رواقها للتعريف بالثقافة الصينية من خلال عرض العديد من المنتوجات الصينية وتعليم أبجديات اللغة الصينية الرسمية للحاضرين. وفيما اشتغل المشرفون على رواق اليابان بالتعريف بجغرافية البلد وعرض منتوجات يابانية، فضل الباكستانيون توزيع أطعمة بالمجان على الزوار وتقديم منشورات تعريفية بالبلد.

أما الفلبينيون فقدموا ألبسة تقليدية ومسابقات لحمل أطباق محلية على الرؤوس دون استعمال اليد في جو من البهجة والحبور والابتسامة التي لا تفارق الشفتين.

غير بعيد من هناك جلس رجل أسمر البشرة داخل رواق فارغ كتب على واجهته “الموريتانيون المقيمون بكندا”، رواق فارغ تماما لا شيء يعبر عن أي شيء له علاقة بدولة موريتانيا الشقيقة اللهم ذاك الرجل المنكب على قراءة كتاب غير آبه بالزوار الذين يتوقفون لوهلة يقرؤون فيها اللوحة ثم يتابعون السير.

في الوقت الذي تجند فيه معظم دول العالم ا عبر تمثيلياتها الدبلوماسية من سفارات وقنصليات وجمعيات المجتمع المدني للتعريف بثقافاتها وتشجيع السياحة إليها، وتستغل كل فرصة لذلك، تقتصر المشاركة الموريتانية كما رأينا على ماهو أقرب إلى التشويه منه إلى أي شيئ آخر .

– أنباء انفو- هاسبريس

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button