أخبار

دعم عربي لترشيح موريتانيا لمنصب بالاتحاد العالمي للاتصالات

أنباء انفو – أعلنت اللجنة الموريتانية المكلفة بحشد الدعم لمرشحة موريتانيا لمنصب نائب الأمين العام للاتحاد العالمي للاتصالات، فاطمة منت محمد السالك، أن جميع الدول العربية قررت بالإجماع دعم ملف ترشح موريتانيا لهذا المنصب أثناء قمة وزراء الخارجية التي عقدت مؤخرا بالقاهرة.

وقال بيان صادر عن اللجنة أمس الجمعة إن موريتانيا تأمل أن تنجح جهودها الدبلوماسية في إقناع نيجيريا لسحب مرشحها لهذا المنصب لصالح مرشحتها، وذلك بغية تحقيق إجماع إفريقي حول المنصب على مستوي القارة السمراء.

ومن المقرر إجراء انتخابات الاتحاد الدولي للاتصالات في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتولت الدكتور فاطمة بنت محمد السالك، منصبا سابقا في الحكومة الموريتانية، وزيرة مكلفة بالتقنيات الجديدة، وهي أستاذة جامعية، وابنة أول رئيس عسكري للبلاد، المصطفي ولد محمد السالك، والذي قاد أول انقلاب في تاريخ البلاد في عام 1978، ضد الرئيس المدني المختار ولد داداه، الذي حكم البلاد منذ استقلالها عن فرنسا في عام 1960.

وتأسس الاتحاد في باريس في عام 1865 باعتباره الاتحاد الدولي للبرق، وأخذ الاتحاد اسمه الحالي – الاتحاد الدولي للاتصالات في عام 1934.

وفي عام 1947، أصبح الاتحاد وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة ، ويوجد مقره في جنيف، سويسرا، ويضم في عضويته 192 دولة عضواً فضلاً عن أكثر من 700 عضو ومنتسب من القطاع العام والخاص، ويشملون منظمات دولية وإقليمية للاتصالات.

وتغطى أعمال الاتحاد حاليا كامل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من الإذاعة الرقمية، إلى الإنترنت ومن التكنولوجيات المتنقلة، إلى التلفزيون ثلاثي الأبعاد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button