أخبار

جماعة متشددة تنضم إلى تنظيم جند الخلافة الجزائرية

أنباء انفو- أفادت مصادر أمنية الثلاثاء أن أن الجماعة المتشددة التى تطلق على نفسها “أنصار الدولة الإسلامية في المغرب الأقصى”، التحقت مؤخرا بجماعة “جند الخلافة” الجزائرية، التي أعلنت مسؤوليتها عن قتل مواطن فرنسي.

وخطف الدليل السياحي الفرنسي ايرفيه غوردل (55 سنة) في 21 سبتمبر (أيلول) الجاري، على مسافة مئة كلم شرق العاصمة الجزائرية، وتبنت مجموعة “جند الخلافة” الأربعاء الماضي قتله، من خلال شريط فيديو، معتبرةً تصفيته بمثابة رد على مشاركة فرنسا في الحملة الجوية الأمريكية على تنظيم الدولة اللا-إسلامية في العراق وسوريا.

وأعلنت السلطتين المغربية والإسبانية، الجمعة الماضي، تفكيك هذه الخلية في مدينة الناضور (شمال شرقي)، ومدينة مليلة الإسبانية المحاذية للناظور.

وبحسب الداخلية المغربية، فإن “أعضاء الخلية الإرهابية التي كانت تنشط بكل من الناظور ومليلية، قرروا الالتحاق بجند الخلافة الموالي لتنظيم الدولة الاسلامية، بعد تبنيه إعدام الرهينة الفرنسي ايرفيه غوردل كرد فعل إزاء انضمام فرنسا للتحالف السالف الذكر”.

ويأتي هذا الالتحاق بالتنظيم الإسلامي الجزائري، بحسب الداخلية المغربية، “غداة تكثيف الضربات الجوية لقوات التحالف بالمنطقة السورية العراقية، وما رافق ذلك من قيود أمنية حول المتطوعين” للقتال مع الجماعات الإسلامية المتطرفة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button