أخبار

زوجة رئيس الغابون الأولى ..تلتها زوجة ملك المغرب

أنباء انفو- غابت عدة سيدات أوائل فى إفريقيا عن قائمة السيدات الإفريقيات الأوائل الأكثر جمالا وأناقة ومستوى تعليمى متقدم التى نشرها موقع “ريشيست لايف ستابل” الأمريكي المتخصص واحتلت عقيلة الملك المغربي المرتبة الثانية من بين أجمل السيدات الأوائل في إفريقيا، والخامسة عالميا.

وتصدرت “سيلفيا بونغو أونديمبا”، السيدة الأولى لدولة الغابون، قائمة أجمل السيدات في إفريقيا، وتعتبر أيضا واحدة من أجمل النساء في العالم، حيث احتلت المرتبة السابعة في القائمة العالمية، وتحدث الموقع عن حب سيدة الغابون الأولى للأزياء وكونها من اكبر المعجبين بالعلامة التجارية ” فالنتينو” و “شانيل”.

وتشغل سيلفيا عضوية نادي تصميم الأزياء الراقية كما أنها امرأة نشيطة في مجتمعها وأم عطوفة و متألقة على حد قول الموقع.

واحتلت “شنتا لبيا”سيدة الكاميرون الأولى المرتبة الثالثة، فيما تلتها “هيندا ديبي ليتو” من التشاد، وجاءت في أسفل القائمة “مركريت قاكيو” زوجة الرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

و تربّعت الملكة رانيا العبد الله، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على صدارة قائمة “السيدة الأولى الأكثر اناقةً” على المستوى العالمي ، بينما اختيرت مرتين ضمن قائمة فوربس للسيدات الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم وفقاً اتصنيف “رتشيست لايف ستايل”.

وجاءت في المركز الثاني خلف الملكة رانيا، كارلا بروني ساركوزي، السيدة الفرنسية الأولى السابقة، وحلت ثالثة أسماء الأسد، ثم ميهريبان أليفا، زوجة الرئيس الأذربيجاني إلهام عليف.

سادساً جاءت سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، والتي تعتبر رمزاً للمرأة القوية والنشيطة، ثم شانتال بيا زوجة الرئيس الكاميروني، وثامنا مارغريت فيشر، زوجة الرئيس النمساوي هينز فيشر، ثم ديلما فانا روسيف الرئيسة الحالية للبرازيل، وعاشرا ليو يونغكينغ، زوجة الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني الحاكم، هو جينتاو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button