أخبار

منت عينينه : أزمة مالي تزعز استقرار المنطقة

أنباء انفو- انطلقت فى الجزائر فعاليات الحوار السياسي التصالحي بين أطراف الصراع فى مالي .

وأشادت الوزيرة الموريتانية هند بنت عينينه،التى حضرت اولى جلسات اللقاء بأهمية المفاوضات معبرة عن رغبة بلادها فى ان يستقر الأمن والسلام فى دولة مالي.

وقالت “باسم موريتانيا، التي هي شديدة الحرص على السلام والأمن في مالي وتشارك بشكل فاعل في هذا الحوار منذ انطلاقته، أجدد الشكر للحكومة و للشعب في الجزائر الشقيقة وكذا لممثلي دول الجوار والشركاء الدوليين، لمساعدتهم التي لا تقدر بثمن ولجهودهم التي بذلوا لضمان تنظيم أفضل وتهيئة ظروف أحسن لمتابعة المرحلة الثانية من هذا الحوار”.

وأضافت “إن موريتانيا تحيي توافق وجنوح الماليين للبحث عن وفاق ضروري للسلام والمصالحة وإعادة البناء الوطني في شمال مالي، كما تلفت موريتانيا الانتباه للطابع الاستعجالي لاغتنام الفرصة التي يمنحها الجوار والمجموعة الدولية للقاء الأطراف المالية بحثا عن حل مشاكلهم التي تعيق التنمية والأمن في بلادهم و تزعزع استقرار المنطقة برمتها.”

وجددت الوزيرة نداء موريتانيا للمجموعة الدولية من أجل مواصلة دعم مسلسل السلام والمفاوضات بين الأطراف المالية، حفاظا على السيادة والوحدة الترابية والطابع الجمهوري لدولة مالي.

وتشارك موريتانيا في أعمال الحوار من أجل السلام في مالي منذ انطلاقته قبل أشهر. ويضم الوفد الموريتاني المشارك في اجتماعات الجزائر، إلى جانب الوزيرة المنتدبة، سيدي محمد ولد حننه، السفير مدير قطاع افريقيا وبلاها ولد مكيه، سفير موريتانيا المعتمد في الجزائر.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button