أخبار

البوليساريو:”المحجوبة” مقابل “آمنة حيدر”

أنباء انفو- عاد الحديث مجددا حول ما يشاع من انتهاكات سافرة لحقوق الإنسان داخل مخيمات “تيندوف” جنوب شرق الجزائر حيث المقر الرئيس لجبهة البوليساريو التى تطالب بانفصال “الصحراء” عن المغرب .

لقد سلطت صحف غربية مؤخرا بينها صحيفة “لوموند” الفرنسية الضوء على حالة انسانية جرى التكتم عليها ولم يتناولها الإعلام الدولي مثل ما تناول قضايا مشابهة وان فى الإتجاه المعادي لجبهة البولساريو ، قضية “آمنة حيدر” مثلا..!!.

في شهر يوليوز الماضي قامت عائلة المحجوبة محمد حمدي داف، وهي امرأة صحراوية تحمل الجنسية الاسبانية، باحتجازها في مخيمات تندوف.

المحجوبة شابة تبلغ من العمر 23 عاماً، أصبحت مواطنة إسبانية عام 2002 بعدما تبنتها عائلة إسبانية في 1999. وبمجرد وصولها إلى مخيمات تندوف في شهر يوليوز، صادر أبواها البيولوجيان جواز سفرها ومنعاها من العودة إلى إسبانيا.

ومنذ ذلك الحين، عم صمت نسبي بخصوص حالة المحجوبة، ولم يعرف إلا القليلون عن مصيرها. غير أنهوفي الأيام الأخيرة، نشرت صحيفة الموندو الاسبانية خبراً سلطت فيه الضوء على حالتها.

وفي غضون ذلك، قام بعض النشطاء الإسبان بإطلاق عريضة تم التوقيع عليها من طرف أكثر من 4000 شخص، وتقديمها إلى وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية، حيث طلبوا من السلطات الإسبانية اتخاذ الخطوات اللازمة لتمكين المحجوبة من العودة إلى إسبانيا .ومنذ أن نشرت صحيفة الموندو هذا الخبر، تصدر العناوين الرئيسية لعدد من الصحف الإسبانية وجل الصحف المغربية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button