أخبار

السفير الموريتاني في فرنسا يقدم أوراق اعتماده بحضور المستشار الأول

أنباء انفو-قدم سفيرنا في فرنسا سعادة السيد وان عبد الله إدريسا، أوراق اعتماده اليوم في باريس للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، باعتباره سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الإسلامية الموريتانية في فرنسا.
و أثناء مقابلته للرئيس الفرنسي، قدم له سعادة السفير التهاني الودية والحارة باسم فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي.
تركز اللقاء على استعراض العلاقات التاريخية بين بلادنا وفرنسا وكذا قضايا التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني. وقد أشاد الرئيس الفرنسي بالجهود التي بذلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، في مجال الأمن في أفريقيا بشكل عام وخاصة في منطقة الساحل.
كما طلب الرئيس هولاند، الذي عبر عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر حول جميع القضايا التي أثيرت مع نظيره الموريتاني، من سعادة السفير نقل تحياته الحارة إلى الرئيس والشعب الموريتاني.
حضر اللقاء من الجانب الموريتاني السيد أحمد محمود ولد عثمان ولد عبد الرحمن المستشار الأول في السفارة، ومن الجانب الفرنسي كاتب الدولة للشؤون الأوروبية لدى وزارة الشؤون الخارجية وكذا المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button