أخبار

المغرب مهدد بالحرمان من أمم إفريقيا ومونديال روسيا

أنباء انفو- كشفت جريدة “الشروق” الجزائرية أن الاتحاد الإفريقي يتجه لإعلان عقوبات مغلظة علي المغرب بعد تمسكها بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية لمدة عام، وهو ما دفع الكاف لنقل البطولة لمكان أخر.

أكدت الجريدة حسب مصادرها أن العقوبات التي ستوقع علي المغرب ستصل إلي الحرمان من المشاركة في هذه البطولة بالإضافة للحرمان من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية عامي 2017 وقد تصل إلي 2019 أيضا.

سيوقع الكاف ، أيضا، عقوبات مالية علي المغرب لصالح المنتخبات المشاركة في البطولة نظرا تعويضا عن الخسائر المالية التي ستتكبدها من البطولة.

سيقوم الكاف،في حال نقل البطولة ، بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم لمنع المنتخب المغربي من المشاركة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، والذي سيقام بروسيا.

وستضرر الندية المغربية والمنتخبات السنية من جراء هذا الأمر أيضا حيث سيتم حرمانها من المشاركة في البطولات التي سينظمها الكاف طيلة مده الإيقاف الموقع علي الاتحاد المغربي.

وفي ذات الإطار، ?كشف نائب رئيس الكاف،? ?المالي? ?أمادو دياكيتي? ?بأن العقوبات التي? سيتم توقيعها علي المغرب ستكون وفق المادة 90 من لائحة الكاف.

وتنص المادة 90 علي ما هو آتي “كل بلد? ?يحصل على حق تنظيم كأس أمم إفريقيا ويتخلى عن تنظيمها قبل أقل من? ?6? ?أشهر من موعدها،? ?ستسلط في? ?حقه عقوبات رياضية وأخرى مالية وفق سلم العقوبات التالي?: ?

?- ?في? ?حالة الانسحاب المعزز بمبررات قوية قبل? ?6? ?أشهر من تنظيم المنافسة،? ?يتم تغريم البلد المنسحب بمبلغ? ?50? ?ألف دولار?.?

?- ?إجبار البلد المنسحب على تعويض الأضرار المادية والمعنوية التي? ?تتكبدها المنتخبات المشاركة في? ?التصفيات وكذا الكاف?.?

?- ?من الناحية الرياضية،? ?يحتمل جدا إقصاء البلد المنسحب من المشاركة في? ?المنافسة لعدة دورات?.?

يذكر أن المغرب أرسلت أمس للاتحاد الإفريقي رفضها لإقامة البطولة في موعدها، والتمسك بتأجيلها، وهو ما يعتبر رفضا من المغرب لاستضافة البطولة طبقا لاجتماع الكاف الأخير.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button