أخبار

موريتانيا : حرب على أصحاب “شيكات بدون أرصدة”

أنباء انفو- شنت إدرة شرطة الجرائم الإقتصادية فى العاصمة انواكشوط حربا واسعة النطاق على أصحاب” شيكات بدون أرصدة” . الإدارة وحسب مصادر متطابقة أحالت مجموعة من أولئك إلى القضاء وتباشر التحقيق مع حوالي 150 شيك بدون رصيد .

وتعد ظاهرة “الشيكات من غير رصيد”.. إحدى الظاواهر المقلقة، التى تؤرق واضعي السياسات المالية والاقتصادية والمدنية، لكونها تفقد الشيك قيمته كضمان مالي في التعاملات بين مؤسسات وأفراد.

وتنامت هذه المشكلة بوضوح بين المتعاملين في الأنشطة المختلفة، وخير شاهد عليها جلسات التقاضي بالدوائر الجنائية بالمحكمة، التي تنظر يومياً في مئات قضايا الشيكات من غير رصيد.

ويواجه النظام المصرفي فى البلاد إضافة إلى أزماته الداخلية تلاعبا من قبل الزبناء والمدينين فى ظل استفحال ظاهرة ماأصبح يعرف فى موريتانيا ب”شوبيكو” التى كانت سببا فى إفلاس عدة شركات صغيرة وإحالة عشرات الأشخاص إلى السجون بينهم وزراء سابقون .

مواضيع مشابهة

408 Comments

  1. Benar-benar luar biasa! Kontennya memikat hati dan bersemangat. Artikel yang memotivasi dengan sungguh-sungguh! Terus berbagi informasi yang berguna! Sungguh memikat hati! Terima kasih terima kasih banyak! ✨ #Inspirasional #EnergiBaru #TopNotch

  2. Влияние на психику человека.

    Тест на айкью оригинальный. Тип личности по mbti тест. Категоричен это что значит. Опираясь на
    физические качества цвета можно утверждать
    что. Отрасли современной психологии.
    Базовые знания по психологии.
    Что означает коричневый цвет в психологии человека.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button