أخبار

انواكشوط تستنجد بالحكومات الغربية لحل أزمتها السياسية

أنباء انفو- أفادت مصادر متطابقة فى موريتانيا أن حكومة البلاد استنجدت بنظيراتها الغربيات لمساعدتها على حل أزمتها السياسية التى تجاوز عمرها سيع سنوات.

الخبر أكدته اللقاءات التى أجراها الوزير الأول يحي ولد حدمين مع سفيري فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية في نواكشوط، وهي اللقاءات التى أتبعت بلقاءات أجرتها سفارات غربية مع الطرف غير الحكومي من أحزاب المعارضة و حزب النظام على السواء .

حيث التقى بشكل منفصل كل من سيدي محمد ولد محم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الحاكم) و بيجل ولد هميد رئيس حزب “الوئام” من معارضة الوسط مع سفيري اسبانيا وفرنسا لدى انواكشوط ويتوقع ان يتوسع اللقاء إلى بقية أحزاب المعارضة والأغلبية الحاكمة .

وسبق للوير الأول قبل لقاءاته مع السفراء الغربيين ان التقى ببعض زعماء الأحزاب السياسية المعارضة وأكد لهم رغبة حكومته فى فتح حوار سياسيى ينهي القطيعة بين الطرفين ، دعوة رفضها المنتدى الذى يضم أكبر أحزاب المعارضة فى البلاد ووصفها بالغير جدية” وأنها مجرد محاولة للإلتفاف على المعارضة لتمرير أجدة اتخابية كما سبق وان حدث فى مرات سابقة “.

إلى ذلك أيضا جرى الحديث مؤخرا عن مبادرة سياسية جديدة تقدم بها رئيس الجمعية الوطنية السابق مسعود ولد بولخير ، مبادرة التى رفضها منتدى الوحدة والديمقراطية (معارض ) متحججا احتواءها على بنود غير دستورية مثل الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها يترشح فيها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز الذى أشرف عام من مأموريته الأخيرة على الإنتهاء ولا يسمح له الدستور المعمول به حاليا فى البلاد ان يترشحا لمأمورية رئاسية أخرى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button