أخبار

ثلاثة أيام فى انواكشوط لبحث موضوع المخدرات والإرهاب

أنباء انفو- بدأ ممثلو احد عشرة دولة من شمال وغرب افريقيا هنا اليوم “الثلاثاء” ندوة لتعزيز التعاون في مكافحة الارهاب والمخدرات.

وافاد مصدر رسمي بان الندوة التي تستم ثلاثة ايام تهدف لتبادل التجارب لمواجهة تحديات الارهاب والمخدرات.

وأكد وزير الداخلية الموريتاني احمد ولد محمد سالم أن هذا اللقاء يشكل ترجمة مخلصة لإرادة قادة البلدان المشاركة وطموحات شعوبها في تعزيز التعاون المشترك في مجالات مكافحة الارهاب والاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة.. مشيرا الي ان ما حققته موريتانيا في هذا المجال يعد تجربة ناجحة بكل المواصفات، منطلقين في ذلك من مقاربة شاملة تؤمن بالترابط بين بعدي التنمية والأمن وتركز على مقاربة أمنية جديدة تقوم على إعادة نشر القوات المسلحة وقوات الأمن وتجهيزها وتكوينها وإنشاء نقاط إلزامية للعبور على حدودنا وضبط الحالة المدنية.

وأضاف أن موريتانيا كانت سباقة في إرساء قواعد التعاون بين بلدان المنطقة سواء عن طريق الاتفاقيات الثنائية أو متعددة
الأطراف مقتنعة بأن الارهاب ليست له حدود وأن حجم التحديات الأمنية في دول الساحل وشبه المنطقة يتطلب تضافر جهود الجميع والتنسيق وتبادل المعلومات من أجل التصدى لهذه المخاطر.

وبين المدير العام للامن إنه في مجال مكافحة الجريمة المنظمة تم اعتماد خطة محكمة لضبط ومراقبة الحدود ومتابعة وتفكيك الشبكات الاجرامية سمحت بتراجع مضطرد نسبة الاتجار وتهريب المخدرات لتصل إلى أقل من تسعة في المائة مقارنة مع عام 2008 .

وفي مجال مكافحة الارهاب اعتمدت موريتانيا استرتيجية متعددة الجوانب تجمع بين العمليات الاستباقية والاجراءات الوقائية من خلال ضبط الحدود وإنشاء نقاط حدودية إجبارية ومناطق عسكرية مغلقة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button