أخبار

راعي غنم يعثر على منطاد ” غوغل ” لخدمة الإنترنت

أنباء انفو- قالت صحيفة ” بييلد ” الجنوب إفريقية إن أوربانوس بوتا اعتقد أن منطادا خاصا بالارصاد الجوية تحطم عندما رأى المنطاد البلاستيكي والمكونات الالكترونية ملقاة على أرض منطقة كارو شبه الصحراوية جنوب دولة جنوب إفريقيا .

وقال بوتا للصحيفة : ” القطعة البلاستيكية الضخمة شغلت كل المساحة بسيارتي (فان) “.

وحزم بوتا المنطاد في مقطورة الغنم معتقدا أنه ربما يكون مفيدا. وفحصت ساريتا ابنة بوتا أجزاء من المنطاد وأرسلت صورا لاشقائها الاكبر.

هذا ولاحظ الاشقاء علامة ” غوغل (اكس) ” في الصور وهو ما قادهم إلى البحث على الانترنت ومعرفة أن المنطاد على صلة بمشروع لغوغل لبث خدمة الإنترنت إلى مناطق نائية .من جهتها قالت ابنة بوتا : ” قال أحد مهندسي (غوغل) من كاليفورنيا في رسالة بالبريد الالكتروني إن المكونات التي ظهرت في صوري تشبه تلك المستخدمة في نظامهم . وسوف يرسل فريقا إقليميا لأخذ الاشياء منا “.

ويهدف ” مشروع غوغل لوون ” الذي جرى إطلاقه عام 2011 تحت اسم ” غوغل (اكس) ” إلى بث خدمة الانترنت إلى مليارات من الناس من مناطيد على ارتفاع عال تحملها الرياح على مدار عام ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكان أحد المناطيد تحطم في ولاية واشنطن الأمريكية في حزيران/يونيو الماضي ، مما تسبب في انقطاع الكهرباء وسقط منطاد آخر في نفس الشهر في البحر قبالة نيوزيلندا .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button