أخبار

أسرة فقيد الأدب محمد ولد عبدي تسلم مكتبته تطبيقا لوصيته

أنباء أينفو ـ تسلمت وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية هند ينت عينينا زوال يوم أمس الثلاثاء بالمكتبة الوطنية في نواكشوط مكتبةالاديب الموريتاني الراحل الشاعر محمد ولد عبدي المكتبة التي تركها .

وتضم المكتبة التي أوصى فقيد الأدب، المغفور له باذن الله محمد ولد عبدي، بتسليمها لوزارة الثقافة الموريتانية 1300 كتاب من امهات كتب الادب بشقيه الشعري والنقدي، وعناوين متنوعة اخرى في الشريعة والفلسفة والتاريخ.

وقالت والوزيرة بنت عينينا في كلمة لها بالمناسبة أن هذا العمل الفريد من نوعه يعبر عن حرص صاحبه على العطاء للوطن، وتقديره لقيمة العلم ، متمنية أن يحصل على ثواب ماتركه من الكتب للمطالعة في المكتبة الوطنية.

وشكرت اسرة الفقيد على الجهد الذي بذلته لنقل هذه المكتبة الغنية بالكتب النفيسة من الامارات العربية المتحدة إلى موريتانيا تنفيذا لوصية الفقيد ، راجية من العلي القدير أن يدخله فسيح جناته.

وبدوره طالب المتحدث باسم الاسرة الشاب الطيب ولد يسلم ولد عبدي الجميع أن يقف وقفة تقدير واحترام للفقيد الذي كان سفيرا لبلاد المليون شاعر في الادب والنقد، وبذل الكثير من أجل أن تظل موريتانياح اضرة في دبلوماسية الأدب العربي.

وجرى تسليم المكتبة بحضور الامينة العامة لوزراة الثقافة والصناعة التقليدية ميم بنت الذهبي، وافراد اسرة الفقيد و مدير مؤسسة المكتبة الوطنية ولفيف من الكتاب والادباء .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button