مقالات

علي رسلك يا سيدي عالي/شنوف ولد مالوكيف(تدوينة)

لأنني افهم مدي عفويتك و سهولة تغير الطباع عندك(نتيجة مرض ابتلاني و اياك به الله ) فأنني لن احملك ما لا تطيق فأنا باختصار اعرف انك تتحدث بلسان صديقك سبيدرمان داكار و تيارت .

اقول لك فقط انني لست من الذين تعطي لهم الاوامر و لست من الذين يحجبون الحقائق عن قادة الانظمة و عندما اقرر ان اجري مقابلة فأنا من يقرر ذلك و انا من يسعي الي ذلك من أجل إنارة قراء احترمهم علي تعدد مشاربهم .

انا يا سيد عالي لست من الذين تعطي لهم الاوامر و لست من الذين يدخلون في صفقات سرية ضد الوطن ما اقوم به يكون في وضح النهار و ما يحركني و احترمه و يعجبني حد التصوف هو ضميري الذي احترمه أكثر مما يحترم غيري رموز النظام ليلا و يتفقون علي اخراج المسرحية لاحقا بثوب من “الوطنية” الزائفة .
انا يا سيدي عالي استطيع ان اذهب الي اي مكان .
و علي علاقة بكل الاحزاب السياسية و الهيئات النقابية و غيرها لأن مهنتي التي دخلتها و اياك بسبب فقدان وظائف ( انا من الجيش الذي استقلت منه و انت من منظمة غير حكومية تم الانقلاب عليها) تقتضي ان نكون علي مسافة واحدة من الجميع (هل نسيت ابجديات المهنة الجديدة علينا يا سيدي عالي).

تحدثت يا اخي الغالي عن مقابلة الطواري مع الاستاذ سيد محمد ولد محم (و هو المناسبة صديق و اخ قبل المنصب و سيبقي بعده انشاء الله انت تعرف درجة وفائي و تمسكي بالأصدقاء يا سيد عالي) تحدثت عن هذه المقابلة بحرقة شديدة و تهجم غير مبرر ضد زملاء معروفون بالمهنية بالمنظور العالمي الموحد و ليس وفقا لتوقيت داكار.
هل نسيت ان هذه المقابلة حملت الكثير من الافكار التي تعتبر كل فكرة منها سبقا صحفيا؟ .
اتفهم تهجمك علي ولد محم لأنه احسن الخرجة الاعلامية لكن كان عليك علي الاقل و احتراما للقراء ان تتذكر أننا اجرينا و بنفس الطريقة مقابلات مماثلة و كانت قمة في النجاح مع رؤساء احزاب اخري .

هل نسيت يا سيدي عالي ان الصحافة التي تعمل بالوكالة لولد عبد العزيز افتتحت مقابلاتها مع رئيس حزب اتحاد قوي التقدم الدكتور محمد ولد مولود لماذا لم تتهمنا بأننا ننفذ اجندة لولد بدر الدين مثلا في مقابلتنا معه؟!!! .
و قابلنا رئيس حزب تواصل الاستاذ محمد جميل ولد منصور هل كان ذلك نيابة عن محمد غلام؟!!!
و التقينا الرئيس بيجل ولد ههميد فمن كنا نلعب دور الكومبارس له خلال مقابلتنا معه ؟!!!!!
نحن يا سيدي عالي لا نرفض ان نفتح الطواري لأي جهة من أجل ايصال اراءها لكن بشرط واحد و هو رفضنا القاطع لاستغلالنا من طرف اي جهة ضد اخري فكثيرا ما رفضنا ان يستغلنا في طرف في خلافاته تماما مثلما رفضنا لطرف الاخر و استغل “غيرنا” بطريقة مهينة في بعض تلك المعارك (سيدي عالي والله الا عندي ياسر من لخبار الدقيق).

سيد عالي انا لا يمكنني أن أصدق انك من الذين يزعجهم النجاح الغير متوقع للطواري لأنني لا اعتبرك سيئا مثل غيرك .

سيدي عالي نحن في الطواري علي علاقة مع الجميع في موريتانيا و نقولها علنا و نتحرك نهارا و ندخل في كل الاماكن لكن ليس من اجل تعيين الاخوة و لا نعيش جنون العظمة و سياراتنا لا تحترق , نحن ندخل هذه الاماكن من اجل ان يجد القارئ الخبر اليقين و المهني و من المصدر و كثيرا ما يكون الوطن حاضرا في اغلب نقاشاتنا البعيدة عن الاضواء عكس غيرنا .

نحن لا نحقد علي احد لأننا نختلف معه في قضايا وطن يجمعنا و لا نشمت علي اخر بسبب نازلة من دهر .
سيدي عالي و لأنك ذكرت المحيط الاقليمي فنحن علي مسافة واحدة من هذا المحيط عكس غيرنا و ابسط مثال علي ذلك علاقتنا الجيدة بالمغرب و جبهة البوليزاريو في نفس الوقت .

في الخارج يا سيدي عالي نسطيع ان ندخل الي كل الدول .
يمكنني مثلا ان ازور الامارات و استطيع ان ادخل فنادقها و بنوكها و يعجبني بالمناسبة مخطط فرع بنك المشرق في ابو ظبي (سيد عالي و الله الا عندي ياسر من لخبار الدقيق) .

سيد عالي انت تعلب لعبة اكبر منك و عليك ان تتوجه انت و من عجز احمدو ان يقنع الرئيس بالرضي عنه مستقبلا الي ممارسة الرياضة الفكرية في فضح العملاء الحقيقيين و ليس الوقوف امام نجاح مهني لمن حاول بعضكم الوقوف في وجهه من خلال اساليب عدة عل وشاية دنيئة مقابل دريهمات من غرامات السمك تساعد اسبيدرمان علي تنشيط ذاكرته حول بعضها (سيد عالي ان عندي ياسر من لخبار الدقيق).
لخبار ما تنكال فر
كامل الود
اللهم اني صائم

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button