أخبار

“ولد بوعماتو” و “ولد الشافعي” .. الخطر الزاحف علي “عزيز”

أنباء انفو- لاخلاف في موريتانيا علي كراهية رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز لكل من يثبت لديه أن له تواصل من أي نوع كان مع أحد الرجلين الموريتانيين المقيمين خارج البلاد : رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو والسياسي المعارض البارز المصطفي ولد الامام الشافعي.

كراهية جعلت بعض أصحاب المصالح من أقارب الرجلين يجتنبون أي شكل من أشكال التواصل معهما خشية ان يلحقوا بقائمة أعداء النظام الحاكم !!.

واذاكانت أسباب خلاف الرئيس ولد عبد العزيز مع ابن عمه رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو مختلفة تماما عن أسباب خلافه مع ولد الشافعي فان درجة الخطر الذي بات يشكله كل واحد منهما مستقلا عن الاخر علي نظام الرئيس ولد عبد العزيز جدي ومدمر!.

يعلم أنصار ولد عبد العزيز ، قبل غيرهم أن كلا من المصطفي ولد الامام الشافعي ومحمد ولد بوعماتو ، لديهما من المال والثقل الاجتماعي المحلي اضافة الي علاقاتهما مع مراكز النفوذ في بعض دول الجوار ما يكفي لتسديد ضربة موجعة الي صاحبهم ان لم تقض عليه!!.

منذ حوالي أسبوع تقريبا أطل رئيس موريتانيا السابق اعل ولد محمد فال ، وهو صديق حميم للرجلين عبر راديو فرنسا الدولية متهما ولد عبد العزيز بتمزيق البلاد و الدفع بها الي حافة الهاوية مشيرا الي أن استمرار نظامه قد ينهي دولة موريتانيا .. تهديد – ربما – اعتده نظام ولد عبد العزيز مثل غيره من تهديدات سابقة نسبت الي ولد محمد فال ولم يتبعها فعل..! فهل ان التهديد الأخير مختلف ..!!؟.

توقيت ضربة- قد يتعرض لها نظام ولد عبد العزيز -وتحديد جغرافيتها – وقد يراها محللون وشيكة – لاشك أنه سيخضع لمراجعات متعددة نظرا لتعقيدات التحالفات الاقليمية وحساسيات لدي بعض الجهات من ارتدادات فشل أي عملية لا تكون ناجحة مائة بالمائة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button