أخبار

المعارضة الموريتانية : اقتصاد البلاد منهار.. والنظام يكذب علي مواطنيه

أنباء انفو – اتهمت أحزاب المعارضة الموريتانية المنضوية في اطار المنتدى الوطني للديموقراطية والوحدة ، نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الحاكم في البلاد بالتجاهل المتعمد والمقصود للأزمات الاقتصادية التي تعيشها موريتانيا حاليا بفعل سياسات التسيير الفاشلة والهزيلة .

وقال قادة المنتدي ان نظام ولد عبد العزيز يكذب علي المواطنين عبر تقديمه لأرقام كاذبة مطمئنة للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وهو مايعد استهتارا اواستهزاء ا بمعاناة الشعب الموريتاني المغيب بشكل شبه مطلق عن الذي يدور حوله!.

وأكد المنتدى في بيان وزعه امس الأحد أن الأدلة والشواهد على استحكام الأزمة الاقتصادية أصبحت أكثر من أن ينكرها إلا مكابر. 

وتساءل البيان عن أسباب تأخر رواتب عمال المؤسسات العمومية و قطاعات واسعة في الدولة الشهر الماضي، إن كانت الوضعية العامة للاقتصاد الوطني بخير كما يدعي النظام. 

وانتقد المنتدى ما سماه “مضاعفة النظام للضرائب بنسب مبالغ فيها على كاهل الضعفاء والأقوياء على حد السواء ؛ وحملة الشهادات الذين يكابدون العيش على متن ثلاثيات العجلات ولا الناقلون بين الحواضر الذين فرضت عليهم إتاوة جديدة على البضائع، و لا العيادات ولا التجار ولا حتى الباعة المتجولون؟” وفق نص البيان. 

واستغرب البيان من التدهور المستمر لقيمة العملة الوطنية يوما بعد يوم، وعدم انخفاض سعر المحروقات، رغم انخفاضها عالميا وخفض الدول المجاورة لأسعارها. 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button