أخبار

السنغال تحتضن الورشة الرابعة لإئمة الساحل الإفريقي

أنباء انفو – انطلقت اليوم الاثنين في داكار فعاليات الورشة الإقليمية الرابعة لرابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل الإفريقي حول موضوع “قيم التعايش السلمي في مواجهةالتطرف الديني و التطرف العنيف” و تستمر أشغال الورشة يومين .

ويشارك في هذه الورشة الإقليمية, عدد من الأئمة و الدعاة و علماء الدين و كبار المصلحين من الدول الأعضاء في الرابطة وهي الجزائر, موريتانيا, مالي, نيجيريا, النيجر, بوركينا فاسو و تشاد بالإضافة إلى ثلاث دول ملاحظة في إطار مسار نواكشط وهي كوت ديفوار, السنغال وغينيا كوناكري. وتهدف هذه الورشة الإقليمية إلى إبراز قيم التعايش السلمي في ظل التهديدات الأمنية التي تعرفها منطقة الساحل الإفريقي و بحيرة تشاد “ما يجعلها معرضة بشكل مستمر إلى الإنفلات الأمني”, وفق ذات المصدر

. كما أنه من أبرز مساعي هذه الورشة المساهمة في الحفاظ على الإستقرار في المنطقة من خلال مساهمة كبار علماء و دعاة الدين في معالجة التطرف الديني الذي يهدد المنطقة خاصة تنظيم ” داعش” الإرهابي في ليبيا، بالاضافة جماعة “بوكو حرام” في منطقة بحيرة تشاد و الجماعات المتطرفة الأخرى على غرار ما يسمى ب”المرابطين” و التي تحاول أن تنشط في منطقة شمال مالي .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button