أخبار

موريتانيا تستعد لقطع علاقاتها الديبلوماسية مع إيران

أنباء لنفو – رجحت مصادر مطلعة في انواكشوط ل”أنباء انفو” إقدام النظام الحاكم في انواكشوط خلال الأيام القليلة القادمة وقبل انعقاد القمة العربية التي تستضيفها انواكشوط نهاية شهر يوليو المقبل ، قطع علاقات بلاده الديبلوماسية مع طهران .

وحسب مصادر “أنباء انفو” تدرس انواكشوط طلبا خليجيا بقطع تلك العلاقات استجابة لرغبة ملك السعودية والبحرين.

إلي ذلك وفي نفس السياق دعا حزب موريتاني الحكومة إلى قطع العلاقات مع إيران بحجة دعوي تنامي المد الشيعي في موريتانيا، وأكد الحزب أنه سيقوم بأنشطة مطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

وطالب حزب الحضارة والتنمية (موالاة) الحكومة الموريتانية بقطع العلاقات مع جمهورية إيران، وحذر بيان صادر عن المكتب التنفيذي للحزب مما وصفه بتنامي المد_الشيعي في البلاد، وما يشكله من خطر وتهديد.

وقال إن إيران تقدم دعماً مشروطاً لبعض الهيئات والمنظمات وتستغل حاجة بعض الفئات الهشة في المجتمع لتمرير مشروعها التوسعي الذي تسعى من خلاله إلى زرع بذور الفتن والتنافر بين أفراد مجتمع واحد ظل عبر قرون طويلة يمارس شعائره وفق مذاهب أهل السنة والجماعة.

ودعا الحزب أنصاره لوقفة توعية بالتزامن مع افتتاح #القمة_العربية لأول مرة في موريتانيا لرفع المطالب للقادة العرب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران والعمل على معاملتها بالمثل.

وكانت الحكومة الموريتانية قد نددت قبل يومين بما وصفتها التهديدات والأعمال الاستفزازية التي تعرضت لها مملكة البحرين من جهات إيرانية، واعتبرتها منافية للأعراف الدولية حسب بيان الخارجية الموريتانية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button