مقالات

ترامب : سوف أرحل المهاجرين يوم وصولي إلي البيت الأبيض

أنباء انفو – هزة كبيرة أحدثها تهديد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ترحيل المهاجرين غير الشرعيين يوم وصوله إلي البيت الأبيض .

وربط ترامب الهجرة غير الشرعية بالبطالة، متعهدا الشروع بترحيل مئات آلاف المخالفين الذين لا يملكون أوراقا قانونية فور تنصيبه في يناير 2017 في حال انتخابه رئيسا.

وقال ترامب، خلال تجمع في دي موين بولاية أيوا (وسط) نظمته السيناتورة الجمهورية المحلية جوني إرنست مساء أمس السبت : “في اليوم الأول، سأبدأ سريعا في ترحيل المهاجرين المجرمين غير الشرعيين من هذا البلد، وخصوصا مئات الآلاف الذين أعيد إطلاق سراحهم في ظل إدارة أوباما-كلينتون”.

وأكد رجل الأعمال الثري مرة جديدة عزمه على بناء جدار كبير على الحدود مع المكسيك، وعلى تشديد تدابير المراقبة لضبط المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الدخول إلى الولايات المتحدة للحصول على منافع اجتماعية أو الأجانب الذين يتجاوزون المهلة المحددة لتأشيراتهم.

وقال “إذا لم نراقب تواريخ انتهاء صلاحية تأشيرات الدخول، عندها تصبح حدودنا مشرعة، المسألة بهذه البساطة”.

وتعهد ترامب بإلغاء المراسيم التي أصدرها الرئيس باراك أوباما والتي أضفت صفة شرعية بصورة مؤقتة إلى أوضاع مئات آلاف الأشخاص، مشيرا إلى أنه سيسمح لعناصر حرس الحدود بإنجاز العمل الذي تم توظيفهم من أجله.

وأكد أن صوتا من أجل ترامب هو صوت من أجل دولة القانون، صوت من أجل كلينتون هو صوت من أجل حدود مشرعة.

كذلك جدد ترامب دعوته الناخبين السود، الذين يدعوهم بإصرار منذ أيام، لمنحه أصواتهم ووصف مجددا أوضاع الفقر التي تطاول مجموعة السود في الولايات المتحدة والأوضاع الأمنية في مناطقهم ليختم بسؤاله الذي بات معهودا: “هل لديكم ما تخسرونه؟”.

ورأى أن وحدها سياسة اقتصادية جديدة وتغيير في القيادة يمكن أن يساعدا على تسوية المشكلات في أحياء السود، مؤكدا كذلك أن طرد المهاجرين غير الشرعيين سيسمح بامتصاص البطالة.

وقال “كلما خسر مواطن أسود، أو أي مواطن، عمله بسبب مهاجر غير شرعي، تكون حقوق هذا المواطن الأمريكي منتهكة تماما”.

ولم يعلن المرشح الجمهوري حتى الآن برنامجه على صعيد الهجرة، بعدما تحدث بشكل عابر الأسبوع الماضي عن إمكانية تشريع أوضاع بعض المهاجرين، .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button