أخبار

ملاك دكاكين سوق تيارت يطالبون السلطات فى نواكشوط التدخل لرفع الظلم عنهم

وصلت موقع “أنباء” شكاية وقعتها نيابة عن مجموعة من ملاك دكاكين سوق تيارت السيدة فاطمة بنت حيمد ، تريد فيها السيدة من السلطات فى ولاية نواكشوط التدخل بسرعة لانقاذ عشرات الأسر الفقيرة التى اعتادت وطيلة السنوات الماضية ، الإعتماد فى كسب عيشها على تلك المحلات الصغيرة .

يذكر أن سوق تيارت ينقسم إلى ثلاثة أجزاء تعكس فى مجملها ضعف نشاط السوق وقلة عائداته ، الجزء الأول أصبح مزبلة ترمي بها القمامة ، فى حين تستغل الجزء الثاني نساء تقدمن فى السن ولم يعد بمقدورهن مزاولة غير هكذا نشاط لاعالة أبنائهن خصوصا أن أغلبهن أرامل أو مطلقات هجرهن الأزواج . الجزء الثالث لايختلف عن الجزء الذي سبقه كثيرا حيث لا تكاد تجد بدكاكينه الصغيرة غير القليل من البضاعة ضعيفة الثمن .

وحسب المتحدث باسم مجموعة السوق المتضررة السيد باب ولد محمد سالم ولد بوحمادي ، يواجه أصحاب المحلات الصغيرة وضعا صعبا لم تسبق لهم معايشته ، يهدد مستقبل عشرات العائلات الفقيرة العاملة فى السوق ، حيث وفى ظل الأوضاع المالية الصعبة فى كل مكان فاجأتهم بلدية تيارت بزيادة الضريبة من ثلاثة آلاف3000 أوقية ، إلى عشرة آلاف 10000 أوقية ، والأخطر من ذلك ترويعها لهم بانتزاع العقود التى مضي عليها عشرات السنين من أصحابها الأصليين ومنحها لملاك جدد ، وهو ما يرى فيه أصحاب السوق تآمرا من العمدة الحالي على مجموعة يعلم ان لاحول ولا قوة لديها .

ومايثير استغراب مجموعة سوق “تيارت” كون ما تمارسه البلدية يأتى منافيا حسب “الرسالة” لما تعهد به الجنرال محمد ولد عبد العزيز من تسوية سريعة لأوضاع الأسواق فى موريتانيا!!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button