الرئيسية / مقالات / مفوض الاتحاد الافريقي جان بينغ يقابل الرئيس الموريتاني الذي أطيح به

مفوض الاتحاد الافريقي جان بينغ يقابل الرئيس الموريتاني الذي أطيح به

التقى مساء أمس الثلاثاء جان بينغ مفوض الاتحاد الافريقي الرئيس الموريتاني المخلوع سيدي ولد الشيخ عبدالله في المنزل الذي وضع فيه رهن الإقامة الجبرية، طبقا لما ذكره المتحدث السابق باسم الرئاسة عبد الله محمدوبا.

ثم شارك بينغ في عشاء عمل في القصر الرئاسي مع الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي أطاح بالرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله في السادس من أغسطس/آب، حسب ما أعلن مصدر مقرب من الانقلابيين.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن بعد يومين من حدوث الانقلاب أنه سيعلق عضوية موريتانيا حتى تشكيل حكومة دستورية في هذا البلد.

ونقلت الوكالة عن دجنيت قوله مساء الثلاثاء بعد مضي أكثر من أسبوعين على أول لقاء بين الرجلين إنه تحدث عما يجب القيام به من أجل العودة إلى النظام الدستوري طبقا لما طالب به مجلس الأمن الدولي والأسرة الدولية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أدان الثلاثاء الماضي الانقلاب الذي وقع في موريتانيا ودعا إلى الإفراج عن الرئيس المخلوع على الفور وإعادة العمل بالمؤسسات الدستورية.

وتلا سفير بلجيكا لدى الأمم المتحدة الرئيس الحالي لمجلس الأمن لشهر أغسطس/آب يان غرولز إعلانا جاء فيه أن مجلس الأمن يدين الانقلاب الذي قام به الجيش الموريتاني على السلطات المنتخبة ديموقراطيا في موريتانيا. (ايلاف)

شاهد أيضاً

لِينشَأْ حكماء في منطقتنا المغاربية *

تتّخِذُ الأنظمة السياسيّةُ الفاشلةُ العائهةُ بِـما جعلتْ بينَها وبين تنميّة بلدانها وتحقيقِ طموحاتِ شعوبها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *