أخبارأخبار عاجلة

استنفار في الجيش المغربي قبل زيارة محمد السادس لموريتانيا

أنباء انفو-  عجت الصحف المغربية الصادرة صباح الخميس ، بالحديث عن عن حالة استنفار تعيشها القوات المسلحة المغربية استعدادا – طبقا لمصادر تلك الصحف – لزيارة  يقوم بها الملك محمد السادس إلي موريتانيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت الصحافة المغربية أن تنسيقا يجري بين مسؤولين كبار في الجيش والاستخبارات العسكرية داخل البلاد لوضع ترتيبات أمنية خاصة ضرورية قبل زيارة الملك إلي انواكشوط.

وحسب مصادر لم تكشف عنها أفادت يومية ‘‘المساء ‘‘ المغربية، ‘‘ أن الجنرال فتح الله الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، ومسؤولين عسكريين كبارا وضباطا بالاستخبارات العسكرية سيزورون منطقة ‘‘الكركرات ‘‘بعد التطورات التي شهدتها مؤخرا ، إذ لا تزال وحدات من الدرك الحربي موجودة بحدود المعبر المغربي؛ وذلك بعد الحديث عن زيارة جديدة لزعيم البوليساريو براهيم غالي للمنطقة المذكورة ، بعد أن كان قد راسل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، يشتكي من الخطورة التي أقدم عليها المغرب بشق طريق رابطة بين ‘‘الكركرات‘‘ وشمال موريتانيا، وهو ما دفع البوليساريو إلى حشد فيالق من قواتها بالمنطقة دفعت الجيش المغربي إلي الإنسحاب إلي ماوراء الحاجز الترابي ‘‘أسنتور‘‘ .
وتأتي هذه التطورات حول العلاقات المغربية الموريتانية، بعد تصاعد الأزمة بين البلدين في الأسبوع من شهر سبتنبر الماضي إثر تصريحات للأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط اعتبر فيها أن الأراضي الموريتانية تعتبرا جزءا من المغرب، قبل أن يبرر تصريحه بأنه كان يتحدث في سياق تاريخي يتعلق بفترة ما قبل استقلال موريتانيا.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. اخلات بعد ارضنا ارض البيظان امنين عادو الشلوح يسدرفيها الله يحفظ من شرهم الا المخدرات والمخبرات والخضر الا ماهي زينة (رديءة ) امال الجودة تذهب الى اوروبا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button