الرئيسية / مقالات / “”خارطة طريق” للفترة الانتقالية قيد الدرس في موريتانيا

“”خارطة طريق” للفترة الانتقالية قيد الدرس في موريتانيا

نواكشوط (ا ف ب) – اعلن احد النواب المؤيدين للانقلاب العسكري في موريتانيا كمارا علي غالاديو لوكالة فرانس برس الاربعاء ان لجنة سياسية برلمانية تعمل حاليا في موريتانيا لوضع “خارطة طريق للمرحلة الانتقالية”.

وقال النائب “هناك حاليا لجنة سياسية برلمانية تعمل على وضع خارطة طريق ومبدئيا ستعرض خلال جلسة الاربعاء او الخميس”.

وقال غالاديو انه التقى مساء الثلاثاء مع ثلاثة برلمانيين اخرين الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي يترأس مجلس الدولة منذ اطاحة الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله “لدرس خارطة الطريق و+التوقيت+ الذي ستقترحه للمراحل المقبلة”.

وبحسب النائب فان “خارطة الطريق ستخضع لنقاش” من قبل الطبقة السياسية والمجتمع المدني.

وفي نواكشوط يدعم 107 برلمانيين من اصل 151 عمل القوات المسلحة ويشاركون في الجلسة الاستثنائية. ويقاطع 31 برلمانيا على الاقل بينهم رئيسا المجلسين هذه الجلسة “غير المشروعة”.

واعلن مجلس الدولة مساء الاحد تشكيل حكومة جديدة.

وقالت فرنسا والولايات المتحدة انهما لن يعترفا ب”شرعية” هذه الحكومة في حين اعربت خمسة احزاب موريتانية عن “رفضها التام لهذه الحكومة غير المشروعة”.

من جهة اخرى ذكرت وكالة الانباء الموريتانية ان الجنرال محمد ولد عبد العزيز اعطى الثلاثاء تعليمات للحكومة الجديدة تقضي باحترام “التعددية في وسائل الاعلام”.

ونقلت الوكالة عن بيان ان مجلس الدولة “شدد على ضرورة احترام المبادىء العامة التي تنظم تأمين الخدمات العامة للمواطنين بما في ذلك التعددية في الاعلام”.

وفي موريتانيا 35 مجلة وصحيفة على الاقل.

وكان الجنرال محمد ولد عبد العزيز الرئيس السابق للحرس الجمهوري قام في السادس من آب/اغسطس بانقلاب عسكري اطاح الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله.

وعين الجنرال عبد العزيز في 14 آب/اغسطس الدبلوماسي مولاي ولد محمد لغظف رئيسا للوزراء وكلفه تشكيل “حكومة انتقالية”.

شاهد أيضاً

ليتك تقولها يا بيرام لتعرف من أنت *

– قلها يا بيرام لتدرك في أقل من مرمَى صرخة، أنك أصغر بكثير و أجبن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *