الرئيسية / مقالات / الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يدعون للإفراج عن رئيس موريتانيا و المبعوث الإفريقي يعودالى انواكشوط

الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يدعون للإفراج عن رئيس موريتانيا و المبعوث الإفريقي يعودالى انواكشوط

واس – دعت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي السلطات العسكرية الحاكمة في موريتانيا إلى إطلاق سراح الرئيس الموريتاني سيدي ولد الشيخ عبد الله الذي وضع قيد الإقامة الجبرية عقب الإطاحة به في السادس من أب/أغسطس الماضي وذلك في بيان مشترك صدر اليوم الخميس.
وجرت الخميس في أديس أبابا مشاورات بشان الوضع في موريتانيا بمبادرة من رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جان بينغ شارك فيها مفوض الاتحاد الإفريقي للسلام والأمن رامتان لامامرا والممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة لغرب إفريقيا سعيد جينت والأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية احمد بن حلي.
وأوضح البيان ان المشاركين // كرروا عزم منظماتهم على عدم ادخار إي جهد للخروج سريعا من الأزمة والذي يمر بإطلاق سراح الرئيس المنتخب ديمقراطيا سيدي ولد الشيخ عبد الله ورئيس وزرائه يحيى ولد احمد الوقف وإعادة المؤسسات الديمقراطية//.
وأضاف البيان أنهم // يذكرون في هذا الصدد بالتعهد الذي قطعته السلطات القائمة بإطلاق سراح الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله//.
وكان بينغ قال في ختام مهمة في موريتانيا في 25 و26 أب/أغسطس إن الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس الحكومة العسكرية تعهد بإخلاء سبيل الرئيس المخلوع.
وأوضح البيان إن بينغ سيتوجه قريبا إلى موريتانيا دون المزيد من الإيضاحات.

شاهد أيضاً

ليتك تقولها يا بيرام لتعرف من أنت *

– قلها يا بيرام لتدرك في أقل من مرمَى صرخة، أنك أصغر بكثير و أجبن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *