أخبارأخبار عاجلة

وزارة العدل الموريتانية تهدد كتاب الضبط المضربين

أنباء انفو- إعتبرت وزارة العدل الموريتانية، في بيان أصدرته مساء الإثنين 5 يونيو 2017  ،كتاب الضبط المضربين  ، متغيبن عن العمل وذلك ماقد يستوجب طبيقة عقوبات علهم!! .

يذكر أن نقابة كتاب الضبط  بموريتانيا د دعت  منتسبيها إلى الدخول في إضراب عن العمل لمدة شهركامل ‘‘ بسبب تجاهل الوزارة لجملة من المطالب تقدمت بها قبل شه‘‘ر.

وجاء فى بيان وزارة العدل  “لوحظ اليوم الاثنين 5 /6/ 2017 تغيب عدد من موظفي كتابات الضبط ودخولهم فيما سموه إضرابا مفتوحا عن العمل لمدة شهر وذلك خرقا لكافة النصوص المعمول بها وخاصة القانون رقم 09 /2015 المحدد لإجراءات ممارسة حق الإضراب في المرافق العمومية”.

وأضاف البيان : “نظرا لعدم مشروعية هذا التصرف وتأثيره السلبي على سير هذا المرفق الحيوي بصورة غير مشروعة وغير مقبولة”، فإنها تؤكد حرصها على “ضمان ممارسة جميع فئات موظفيها لحرياتهم وحقوقهم النقابية القانونية”، وفق نص البيان.

وصفت الوزارة الإضراب أنه “مجرد عن أي شكل من أشكال المشروعية، وأن الموظفين المشاركين فيه هم في حالة تغيب غير مشروع عن العمل”.

وطالبت المضربين “الالتحاق بعملهم فورا تحت طائلة التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية والتنظيمية ذات الصلة”.

كتاب الضبط المضربون يطالبون ‘‘ بتنفيذ توصية صادرة عن مجلس القضاء تتعلق بتوزيع قطع أرضية على كتاب الضبط، وتفعيل قانون المصاريف القضائية، بالإضافة إلى تطبيق المرسوم المتعلق بالزي المهني، والتدرج الوظيفي عبر المسابقات الداخلية‘‘.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button