الرئيسية / مقالات / جامعة الدول العربية تطالب موريتانيا بتنفيذ تعهداتها

جامعة الدول العربية تطالب موريتانيا بتنفيذ تعهداتها

القاهرة ـ وكالات: طالب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية السلطات الموريتانية الحالية بتنفيذ تعهداتها وخاصة إطلاق سراح الرئيس المخلوع سيدى محمد ولد الشيخ عبد الله.

وأعرب المجلس، فى بيان منفصل أصدره أمس الاثنين فى ختام اجتماعات الدورة العادية “130” للمجلس، عن حرصه على استقرار موريتانيا وسلامتها والحفاظ على المكاسب الديمقراطية والمؤسسات الدستورية فيها واحترام إرادة الشعب الموريتاني، داعيا إلى إيجاد حل عاجل للأزمة فى إطار توافق وطنى موريتاني.

وطلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الاستمرار فى جهوده ومساعيه بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية لمساعدة الموريتانيين على إيجاد حل توافقى يعجل بعودة الشرعية الدستورية ويمكن من تجاوز الأزمة السياسية ويصون العملية الديمقراطية ويحفظ استقرار موريتانيا.

كما طلب المجلس من الدول الأعضاء والمنظمات والجمعيات العربية الأهلية تقديم المعونات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الموريتانى لمواجهة الآثار الناجمة عن الأزمة الغذائية التى يعانى منها.

وكان مجلس الجامعة العربية قد تدارس تطورات الأوضاع فى موريتانيا منذ وقوع الانقلاب فى السادس من آب/ أغسطس الماضى واطلع على الجهود المبذولة من قبل الأمين العام للجامعة العربية للإحاطة بالأوضاع على الساحة الموريتانية.

شاهد أيضاً

لِينشَأْ حكماء في منطقتنا المغاربية *

تتّخِذُ الأنظمة السياسيّةُ الفاشلةُ العائهةُ بِـما جعلتْ بينَها وبين تنميّة بلدانها وتحقيقِ طموحاتِ شعوبها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *