مقالات

البيان الصادر في أعقاب اجتماع مجلس الوزراء

انواكشوط 11 سبتمبر 2008 (و م أ) ـ اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 11 شتمبر2008 تحت رئاسة الجنرال محمد ولد عبد العزيز، رئيس المجلس الأعلى للدولة، رئيس الدولة.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع القوانين التالية:

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 02 يوليو 2008 في انواكشوط بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، المخصص لتمويل المشروع الاستعجالي لمياه الشرب والكهرباء بمدينة انواكشوط.

– مشروع قانون يقضي بالمصادقة على ملحق تمديد لعقد تقاسم الإنتاج النفطي في المقطع 09 شف من حوض تاودني بين بلادنا وشركة زمِ ٌُ إ ٌُِْفكىَُ س.ء.

– مشروع قانون يقضي بالمصادقة على ملحق تمديد لعقد تقاسم الإنتاج النفطي في المقطع 10 شف من حوض تاودني بين بلادنا وشركة زمِ ٌُ إ ٌُِْفكىَُ س.ء.

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية نقل جوي بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة قطر.

كما درس المجلس وصادق على مشروعي المرسومين التاليين:

– مشروع مرسوم يتضمن تعديل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2008/ 149 الصادر بتاريخ 22 يوليو 2008 المتضمن تشكلة المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

– مشروع مرسوم يحدد النظام الجبائي المطبق على المشاريع المنفذة من قبل مؤسسة إعادة تأهيل وتجديد مدينة الطينطان.

وقد جدد رئيس المجلس الأعلى للدولة رئيس الدولة للحكومة تعليماته المتعلقة بحسن التسيير والشفافية ومتابعة تسيير الموارد العمومية.

وفى هذا الإطار تم التأكيد على محاربة الاتجار بالنفوذ خاصة في تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية التي يجب أن يتم إنجازها حصريا لصالح المجموعات المستفيدة، كما يجب أن تكون مصلحة المواطنين هي رائد العمل الحكومي.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button