أخبار

دبلوماسي ايطالي يشير الي امكانية تعرض مواطنيه للإختطاف

صرح المسؤول بالسفارة الايطالية في دكار باتريك مورا للتلفزيون الايطالي بانه ليس لديهم حتي الآن أي تأكيد بان ما تعرض له الإيطالي إيكولا سيرجيو 65 (الصورة ) ومرافقته كابولي سيلمان (39 سنة )يوم امس قرب كوبني اختطاف لكن كل شيء يبدو انه يشير الى ذلك الافتراض ، وفق الدبلوماسي الايطالي .

وقال مسؤولون بحكومة مالي ان قوات الامن في مالي وضعت في حالة تأهب الى جانب نظرائهم الموريتانيين الذين ابلغوا عن حادث الخطف وحذروا من ان المسلحين ربما يحاولون تهريب رهائنهم عبر الحدود .

ولم يرد أي تأكيد رسمي من السلطات الموريتانية لكن سيارة الزوجين عُثر عليها في منطقة معروف أن جماعات مسلحة على صلة بتنظيم القاعدة تعمل فيها .

وصرح دبلوماسي في موريتانيا لرويترز ان الحادث يبدو “اكثر فأكثر” مثل حادث اختطاف ولكن ليس واضحا من المسؤول عنه.
وتعمل جماعات مسلحة وبعضها له علاقات مع جناح تنظيم القاعدة في المنطقة الصحراوية النائية المترامية الاطراف والتي تضم شرق موريتانيا وشمال مالي وجنوب الجزائر.

ويقول محللون ان عصابات محلية تقوم في الغالب بتهريب السجائر والاسلحة والمخدرات والاشخاص بدأت تتطلع الى خطف الاجانب وبيعهم للجماعة الاسلامية التي تعمل في المنطقة.

وقال عدة صحفيين محليين ان السكان القريبين من بلدة كوبيني التي تبعد ثماني كيلومترات عن الحدود مع مالي سمعوا أصوت اطلاق نار مساء يوم الجمعة بالقرب من المكان الذي عُثر فيه على السيارة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button