أخبار

سياسيون وناشطون في المجتمع المدني يجمعون علي التضامن مع حنفي

ضمن فعاليات التضامن المتواصلة مع الزميل المعتقل حنفى ولد الدهاه نظمت لجنة مساندة الصحفى ولد الدهاه المضرب عن الطعام منذ 11 يوما احتجاجا على السجن التعسفى الذى يخضع له ، امسية تضامنية تميزت بحضور العديد من رجال السياسة والاعلام وناشطى المجتمع المدنى.

رئيس المعارضة الديموقراطية احمد ولد داداه ندد فى مداخلته فى هذه الامسية بما يتعرض له الصحفى من حبس تحكمى لايبرره وفق ولد داداه سوى غياب العدالة فى هذا البلد.

من جانبه رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود اعتبر ان ابقاء حنفى فى السجن التعسفى ماهو الا حلقة جديدة فى مسلسل غياب القانون ، معتبرا ان ولد الدهاه اظهر ان قلمه الحر اقوي واقدر علي زعزعة النظام من كل الدبابات.

المناضلة الحقوقية عيشاتا فاتيكا التي لقيت مداخلتها الكثير من التصفيق من قبل الحضور تساءلت عن ضرورة البحث عن “ولد الددو” جديد من اجل اخراج حنفى من سجنه التعسفى ، في حين دعت الشيخة المعلومة منت الميداح الى ضرورة اتخاذ اجراءات احتجاجية اكثر فعالية للتضامن مع المدير الناشر لموقع تقدمى حتى يتم اطلاق سراحه.

من جانبها تحدثت رئيسة منظمة”من اجل موريتانيا خضراء وديموقراطية”عن ضرورة تفعيل قوانين حقوق الانسان وتكريسها كثقافة فى المجمتع للحيلولة دون تكرار ماساة ولد الدهاه علي حد تعبيرها.

نائب رئيس تواصل محمد غلام اعتبر ان حالة حنفي ماهي الا تجل من تجليات الفساد الذي تعرفه كافة قطاعات الدولة خاصة جهاز القضاء والمؤسسة الدينية الرسمية .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button