أخبار

التكتل يتهم الادارة بالعجز ويجدد اعترافه بعزيز رئيسا للجمهورية

اعلن حزب تكتل القوي الديمقراطية انه ” سيستمر في العمل مع كافة القوى الوطنية وخصوصا مع أحزاب المعارضة داخل كل من مؤسسة المعارضة الديمقراطية ومنسقية أحزاب المعارضة، لتحقيق ما وصفها بالأهداف المرسومة”.

واتهم الحزب في بيان اصدره اليوم الإدارة الحالية بالعجز عن أداء مهامها ، معتبرا انها تعيش “في عزلة شبه كاملة عن المواطنين، لتكريسها لغة أجنبية يجهلها غالبيتهم “.
ودافع الحزب المعارض ، عن قرار مكتبه التنفيذي يوليو الماضي، والقاضي بالاعتراف بشرعية انتخاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز في الانتخابات الرئاسية الاخيرة .

مؤكدا على انه “سجل خروقا على اقتراع يوليو العام الماضي ، الذي جاء تنفيذا لاتفاقية دكار بين الأقطاب السياسية الثلاثة في البلاد، خاصة استخدام موارد الدولة وسلطانها، حيث ظل الحزب متمسكا بمآخذه على تلك النتائج”.

وجاء في بيان الحزب ان البلد يعاني ” من تسيير موارده بعيدا عن الأنظمة القانونية السائدة، تحت وطأة أزمة أخلاقية واقتصادية واجتماعية وتدهور خطير للبيئة، وأزمة أمنية، حيث انتشار الجريمة المنظمة، والاتجار بالمخدرات وسد الآفاق أمام الشباب، وعدم تمكينه من عيش كريم في وطنه” وفق البيان.

ودعا الحزب الشعب الموريتاني ” إلى رص الصف في مواجهة المخاطر التي تهدد مصير وحدته، “معتبرا انه لا سبيل للخروج من الأزمة “سوى الحوار الوطني الجامع الجاد، على أساس اتفاق داكار المبرم بين أطراف الطيف السياسي الموريتاني تحت رعاية المجتمع الدولي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button