أخبارأخبار عاجلةعربي

السفينة “المعجزة”وراء دخول موريتانيا نادى كبار مصدرى الغاز

أنباء انفو- قريبا تعلن البورصات التجارية فى العالم دخول دولتيتن أفريقيتين متجاورتين(موريتانيا ، السنغال) النادى الدولي لمصدرى الغاز وذلك بعد اكتشافات هائلة قبالة سواحلهما خلال الفترة الأخيرة، من أهمها بئر السلحفاة الكبير (آحميم) المشترك بين البلدين، وآخرها بئر “أوركا ١” الموريتاني و “كايار ١” فى السنغال.

دخول موريتانيا والسنغال المنتظر إلى نادى كبار منتجى الغاز فى العالم ، يقول محللون أن سفينة حفر وصفت ب”المعجزة ” ظلت ولعدة أشهر تمخر عباب المياه المشتركة بين الجارتين ، تقف خلفه.

السفينة تحمل اسم (Valaris DS-12) وهي جزء من أسطول كبير من آليات الحفر تملكه شركة “فالاريس”، التي يقع مقرها في لندن بالمملكة المتحدة، وتوصف بأنها أكبر شركة عالمية مختصة في مجال الحفر في المياه العميقة.

السفينة من الحجم العملاق بالنظر إلى نوعها من السفن، إذ يصل طولها إلى 780 قدماً، وعرضها إلى 137 قدماً، وارتفاعها يصل إلى 62 قدماً، بينما يصل عدد أفراد طاقمها إلى 200 شخص.

السفينة في الخدمة من 2013، ومنذ ذلك الوقت وهي تتجول قبالة السواحل الأفريقية، وهي الآن موجودة في المياه الموريتانية، بموجب عقد مع شركة «كوسموس» الأمريكية التي تملك منذ سنوات رخصة للتنقيب في المياه الإقليمية الموريتانية، مع شركائها (بريتش بيتروليوم بنسبة 62٪ والشركة الموريتانية للمحروقات بنسبة 10٪)، ويتعلق الأمر بالمقاطع (c6, c8, c12, c13).

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button